فيديو .. «التربية والتعليم»: ندرس إضافة مادة التربية العسكرية لطلاب الإعدادية

الدكتورة منى يحيى
الدكتورة منى يحيى

قالت مدير عام مادة التنمية الرياضية والعسكرية بوزارة التربية والتعليم، الدكتورة منى يحيى إن المدارس العسكرية هي مدارس ثانوي عام يتم تدريس مادة التربية العسكرية بها.

وأضافت أن المدارس الرياضية يدرس بها الطالب نفس المناهج التعليمية الموجودة في المدارس العادية، ولكن يضاف إليه مادة التربية الرياضية والتي بها نجاح ورسوب.

وأضافت يحيى، خلال لقائها في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم تدرس إضافة مادة التربية العسكرية لطلاب المرحلة الإعدادية إلى جانب المواد الرياضية، مشيرة إلى أن الطالب يحصل على ثقافة عسكرية عن الجيش المصري وطبيعة حضارة مصر والتاريخ العسكري في مصر على مدار العصور، بالإضافة لتأهيل الطالب للالتحاق بالكليات العسكرية والخدمة العسكرية والكليات المختلفة، والاهتمام باللياقة البدنية والانضباط.

وأوضحت أن  تدريبات الطلبة على الألعاب الرياضية تتم على يد معلمين ومدربين متخصصين، والوزارة متعاقدة مع 336 مدربا في الشعب الرياضية المختلفة، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت رفع معدل المشاركة في البطولات من خلال رفع كفاءة المدارس الرياضية، والعام الحالي سيشارك عدد كبير من طلاب المدارس الرياضية في دورة الألعاب الأفريقية وأوليمبياد الأرجنتين في 30 يونيو .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم