في اليوم الثاني لعملها

قافلة الأزهر إلى تشاد تجري 35 عملية جراحية وتفحص 3500 مريض

خلال إجراء عملية جراحية
خلال إجراء عملية جراحية

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى جمهورية تشاد، عملها لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أجرتها 35 عملية، فيما تم فحص 3500 مريض، مع صرف الأدوية لهم بالمجان.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجراها أطباء القافلة، حيث شملت استئصال اللوز وعمليات المياه البيضاء والزرقاء لكبار السن، بالإضافة إلى استئصال الأورام البسيطة والسرطانية، وبلغ وزن أحد الأورام المستأصلة ثلاثة كيلو جرامات، فيما شهدت الفحوصات الطبية إقبالا كثيفا في أقسام الباطنة والأطفال.

وكانت قافلة الأزهر الطبية، قد توجهت إلى جمهورية تشاد بداية الأسبوع الحالي، ويستمر عملها حتى الثاني والعشرين من أبريل الجاري، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 24 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.

وتقوم القافلة بإجراء الكشف الطبي المجاني، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة، مع توزيع الدواء المناسب لكل حالة بالمجان، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم