فيديو| المرور: كثافات متوسطة على الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مشرف غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، الرائد محمد الشربيني،  إن هناك كثافات مرورية متوسطة على معظم الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة القاهرة نافيا وصول  إخطارات بوجود أي عوائق مرورية مؤثرة على الحالة المرورية.

وأضاف "الشربيني" خلال مداخله هاتفية  في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة  صدى البلد ،  اليوم الأربعاء  18 ابريل، أن هناك بعض الأحجام من أسفل الدائري حتى مداخل مصر الجديدة ونفق الثورة، ومحور 26 يوليو يشهد أحجام حركة مرتفعة للقادمين من أكتوبر باتجاه ميدان لبنان منوها أن مناطق السلام والمرج ومسطرد من المناطق التي تشهد كثافات كبيرة، ولكنها تشهد سيولة مرورية جيدة جدا حاليا .

 

وتابع :"  الطريق الدائري يشهد بعض الكثافات المرورية، القادم من الجيزة والمتجه إلى القاهرة الجديدة "لافتا إلى أن وصلة طريق القطامية ستنتهي بها الأعمال اليوم مساء، كما أن الطريق القادم من العين السخنة باتجاه القاهرة توجد منطقة أعمال لإنشاء كوبري وتوجد تحويلات سير على الجانب الأخر بطول كيلو.

وأشار الشربيني، إلى  أن بداية منطقة الأعمال غدا الخميس  الساعة 11 مساء حتى يوم الأحد 11 مساء، بتقاطع الطريق الدائري مع طريق السويس لوجود لأعمال التوسعة وتهيئة المنازل وستكون هناك تحويلات مرورية، وسيتم غلق تلك المنطقة.

 وأوضح العقيد وائل طاهر مدير التخطيط وبالإدارة العامة لمرور الجيزة، أن  هناك سيولة  مرورية جيدة على الطرق الرئيسية والكباري ولا توجد أي معوقات على الطرق الرئيسية , منوها  أن الحالة المرورية لا تستدعي وجود أي تحويلات مرورية لتفادي الكثافات.

وأوضح  أن القادم من شرق القاهرة والتجمع والمعادي عن طريق محور المريوطية، فإن البحر الأعظم يشهد سيولة مرورية تامة، لافتا إلى أن ميدان جامعة القاهرة يشهد كثافات للقادم من ميدان الجيزة اتجاه الأورمان.