أداة جديدة من «سناب شات» لإنشاء الفلاتر

فلاتر  سناب شات
فلاتر سناب شات

قال موقع «The Verge» الشهير المتخصص في الأخبار التقنية، إن  شركة «سناب شات» تعمل حالياً على تطوير أداة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء الفلاتر لأول مرة، حسب الموقع الرسمي للتطبيق.

 

حيث تأتي الأداة الجديدة كجزء من أستوديو العدسة « Studio Lens » الذي وصل لتطبيق سناب شات قبل أربع شهور ليسمح ببناء عناصر افتراضية في الواقع.

 

الميزة الجديدة للأداة ستسمح  للمستخدمين بإنشاء الفلاتر في غضون 5 دقائق فقط، نقلا عن مستخدمي البرنامج التجريبي. وبعد دمج الفلتر في سناب ورفعه، يتم تعريفه بكود ورابط إلكتروني خاص: بالنقر على الرابط تنتقل إلى لقطة سناب ويظل فعالا حتى 24 ساعة، أما الكود فيظل يعمل حتى عام، ويمكن تبادله مع الأصدقاء لاستخدام الفلتر.

 

ولتشجيع المستخدمين على إنشاء الفلاتر، ستنتج الشركة قصة لجميع لقطات سناب المنشورة للعامة، وستعرض الرائجة منها في قسم «Discover» ويمكنك إتاحتها للاستخدام بالسحب لأعلى على القصة.

 

كما ستعلن سناب شات عن برنامج رسمي للمنشئين، حيث ستكافئ أصحاب أفضل الفلترات المصنوعة بتعزيزات إضافية، وبدعم فني، وحق الوصول للميزات الجديدة والقوالب التجريبية لتشجيعهم أكثر على ابتكار الفلاتر.

 

إضافة للأداة الجديدة، فسيحصل استوديو العدسة على دعم كامل لمكتبة الصور المتحركة GIF من «Giphy». بعد أن كان متوفرا فقط في لقطات سناب، ليتم إيقافه بعد ذلك بسبب تضمنه محتوى عنصري.