اليوم.. مصر تشارك في ختام فعاليات المعرض السياحي الصيني

المعرض السياحي الصيني
المعرض السياحي الصيني

تختتم فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض COTTM بمدينة بكين الصينية ضمن 70 دولة- الأربعاء 18 أبريل- والذي تنظمه شركة Tarsus group في إنجلترا.

 

وتشارك هيئة تنشيط السياحة المصرية فى هذا المعرض منذ بدايته بجناح على مساحة 102 متر، كما تشارك داخل هذا الجناح عدد من الشركات السياحية المصرية والفنادق والقرى السياحية.

 

وتفقد السفير أسامة المجدوب، سفير مصر في بكين، الجناح المصري في المعرض السياحي الدولي الذي يعتبر من المعارض السياحية المتخصصة متخصص حيث يشارك في دورته هذا العام أكثر من ٢٠ فندقا وشركة سياحية مصرية.

 

وعقد السفير المصري عدة لقاءات مع الشركات السياحية المشاركة بحضور المستشار السياحي بالصين د. أبو المعاطي شعراوي ومسئولي مكتب شركة مصر للطيران في بكين، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تعزيز حجم السياحة الصينية إلى مصر والذي يشهد زيادة مضطردة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

 

وقال الدكتور أبو المعاطي الشعراوي المستشار السياحي المصري بالصين إن عدد السياح الصينيين الذين زاروا مصر عام 2017 حوالي 300 ألف سائح بزيادة قدرها 60% عن عام 2016 وقد احتل السائح الصيني رقم 7 بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة ورقم 9 في عدد الليالي السياحية وقد وصل ترتيب السائح الصيني في شهر يناير الماضي إلى الترتيب الرابع بالنسبة لعدد السياح الوافدين إلى مصر من أنحاء العالم.

 

وأضاف مات طومسون Matt Thompson مدير المعرض أن إدارة المعرض نظمت منذ عامين داخل معرض كوتم جناح خاص Luxury travel show حيث أن العديد من الشركات السياحية في العالم تبحث عن الإمكانيات والخدمات المميزة في سوق السياحة العالمي.

 

ويعتبر معرض China outbond travel and tourism market (cottm) من أهم المعارض السياحية في الصين حيث تم دعوة 4300 شركة Host buyer المتخصصة في السياحة الخارجية من الصين إلى أنحاء العالم.

 

وكشفت أخر الإحصائيات السياحية لمنظمة السياحة العالمية ومنظمة China tourism academy (CTA) أن عدد السياح الصينيين الذين يسافرون خارج الصين يبلغ عددهم أكثر من 130 مليون سائح ولذلك معظم دول العالم تتسابق لأخذ شريحة من هذا العدد.. كما أن السائح الصيني يعتبر من السائحين ذو الإنفاق العالي خلال سفره.

 

وبالنسبة لمعرض COTTM للعام الماضي كان عدد العارضين 450 عارض يمثلون 70 دولة وشارك فيه لأول مرة كل من أبو ظبى و لاتفيا و مسادونيا ومنغوليا وفلسطين.