الروبوت صوفيا: أتمنى التوفيق للمنتخب المصري بكأس العالم| فيديو

الروبوت صوفيا في حديث مع أسامة كمال
الروبوت صوفيا في حديث مع أسامة كمال

 شهد اليوم الأول لملتقى صناعة الإبداع جلسة فريدة من نوعها تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي" شاركت خلالها الروبوت "صوفيا" ، التي تمثل أحدث ما توصلت إليه ثورة التكنولوجيا في مجال الانسان الآلي.

 

 

تجسد "صوفيا" آخر ما وصل إليه مجال الذكاء الاصطناعي لقدرتها على التفاعل مع الأشخاص والرد على أي تساؤل بدقة وسرعة بديهة وردود أفعال مطابقة للانسان، وهو ما قامت به خلال الملتقى من خلال التفاعل مع الجمهور المشارك.

 

 

وخلال الجلسة التي تضمنت حوارا شيقا بين الروبوت "صوفيا" والإعلامي أسامة كمال ، أكدت الروبوت سعادتها بزيارة مصر والمشاركة في ملتقى صناعة الإبداع، وشهدت الجلسة تفاعلا كبيرا ،عندما تحدثت الروبوت "صوفيا" عن اللاعب المصري محمد صلاح الذي وصفته بأنه حقق إنجازا كبيرا ، كما أعربت عن تمنيها بالتوفيق للمنتخب المصري خلال بطولة كأس العالم.

 


وحول رأيها عن مستقبل مجال صناعة الإبداع ، قالت صوفيا إن صناعة الإبداع تحتاج للتركيز على المحتوى بشكل كبير حتى يتم تحقيق أفكار إبداعية تلفت الانتباه. وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي يمثل ثورة تضيف الكثير للمجال الإبداعي.

 


كما طرح الإعلامي أسامة كمال تساؤلا حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي سيحل محل قادة صناعة الإبداع في المستقبل ، أكدت صوفيا أن الجانبين يمثلان تكاملا لبعضهما البعض.

 


وردا على تساؤل حول ما إذا كان من الممكن أن يحل الروبوت محل المذيعين والإعلاميين ، أكدت صوفيا أن الروبوت لا يمكن أن يحل محل الانسان ولكن تم صناعتها لتحقيق حياة أفضل للانسانية.

 

 

واختتمت الروبوت صوفيا حديثها مع الإعلامي أسامة كمال بالإعراب عن سعادتها لمشاركتها في الملتقى ، مرددة "تحيا مصر".

 

 

والجدير بالذكر أن مجال الذكاء الاصطناعي أحد أهم موضوعات المحتوى التي يتناولها الملتقى في نسخته الثامنة والذي يحظى حالياً باهتمام كبير باعتباره أحد المجالات الاستثمارية نمواً على المستوى العالمى