بعد اتهامه بسرقة «نسر الصعيد».. هل يعتذر مؤلف «طايع» لـ«الأسطورة»؟

محمد رمضان وعمرو يوسف
محمد رمضان وعمرو يوسف

يواصل كل من النجمين محمد رمضان وعمرو يوسف، تصوير أحداث مسلسليهما الجديدين "نسر الصعيد" و"طايع"، بعدد من مدن الصعيد بين محافظتي قنا والأقصر.

 

اتهامات عديدة وجهت للفنان محمد رمضان من قبل مؤلف مسلسل "طايع" بسرقة فكرة مسلسله بعد أن عرضه عليه من قبل لتقديمه كفيلم، حيث تقدم المؤلف خالد دياب بشكوى لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، مشددًا على أن مسلسل "رمضان" ما هو إلا نسخ لسيناريو مسلسله الذي يقدمه عمرو يوسف.

 

وقال "دياب"، إنه قدم من قبل قصة مسلسله لـ"رمضان"، لكنه فوجئ باستخدام الخطوط العريضة للقصة في "نسر الصعيد" بعدما نقلها "رمضان" للمؤلف الجديد، وهو الأمر الذي نفته شركة "العدل" جروب منتجة مسلسل رمضان، مؤكدة أن المسلسلين مختلفان عن بعضهما.

 

ولكن مع ظهور بشائر العملين وعرض البرومو المبدئي لكل منهما، ظهرت أوجه كثيرة للاختلاف، على الرغم من طرح عمرو يوسف لصورة له على مواقع التواصل الاجتماعي، يرتدي فيها الزي العسكري رغم أنه لم يجسد شخصية ضابط شرطة خلال أحداث العمل.

 

ويظهر رمضان خلال أحداث مسلسله بشخصية "زين"، ضابط شرطة بإدارة المباحث بمحافظة سوهاج، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه قدوة في جميع المجالات، لما يتمتع به من الشهامة والجدعنة، حتى يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب هناك، ليدخل في صراعات بعدها مع تجار السلاح والمخدرات، لتبدأ رحلة الصراع بينه وبين شيخ أحد القبائل هناك، ويجسده الفنان سيد رجب، ويمتد هذا الصراع إلى محافظات الصعيد.

 


ونجحت الشركة المنتجة للعمل في بيع لعمل لشبكة قنوات "dmc"، للعرض الحصري في شهر رمضان.

 

ويشارك في بطولة مسلسل "نسر الصعيد" بجانب محمد رمضان كل من درة، وسيد رجب، ووفاء عامر، ودينا، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، ومحمد عز، وعائشة بن أحمد، وباسل الزارو، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي، ومن إنتاج العدل جروب.

 

فيما يظهر عمرو يوسف بعدد من الشخصيات خلال أحداث العمل، منها شخصية طبيب يدعى طايع حسن الهواري من إحدي قرى محافظة الأقصر، ويخوض عمرو لأول مرة تجربة الشاب الصعيدي "طايع" على الرغم من ملامحه الشقراء إلا أنه له رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشكلات، ومنها تورطه في تهريب الآثار، حيث يرث من والده حبه للآثار المدفونة، وموهبة اقتناء الكنوز المدفونة في الصعيد، ويكون هدفه الأساسي الانتقام ممن قتل والده وشقيقه من رجال "الريس حربي" الذي يجسده عمرو عبد الجليل، وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد اكتشاف خيانة أقرب أصدقائه. 

 

ونجحت الشركة المنتجة في تسويق العمل، لصالح التلفزيون السعودي الذي فاز بالعرض الحصري له في شهر رمضان.

 

يشارك في بطولة مسلسل "طايع" مع الفنان عمرو يوسف كل من: الفنان عمرو عبد الجليل، وصبا مبارك، ومحمود البزاوي، وسلوى محمد علي، والفنانة الشابة هند عبد الحليم، ومي الغيطي، والفنانة القديرة سهير المرشدي، والفنان أحمد عبد الله محمود وتأليف آل دياب وهم "محمد، وخالد، وشيرين دياب" وإنتاج شركة ماجنوم للمنتج خالد تحسين، والمنتج والمخرج رامي إمام.