«رأس سدر» تطرح قطع أراضي للشباب بسعر 250 جنيه للمتر

الوحده المحلية لمدينة رأس سدر
الوحده المحلية لمدينة رأس سدر

أعلنت الوحدة المحلية بمدينة رأس سدر، عن طرح قطع أراضي بغرض السكن بمساحة ٢٠٠ م٢ للقطعة، بتقسيم الشباب الجديد بجوار بيوت متضرري السيول بحي السادات بمدينة رأس سدر بعدد ٣٩٢ قطعة لتوزيعها علي المستوفين للشروط و الضوابط واشتراطات الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء. 


وأكد اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر أن أولوية الاستحقاق للمستوفين للشروط وفقا للقرعة العلنية التي ستجري بين المستوفين علي أن تقدم الطلبات باليد بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز و مدينة رأس سدر. 


وأضاف رئيس المدينة عبر تصريحات صحفية اليوم أن المسندات المطلوبة للتقديم صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب ولزوجته علي أن يكون سارية مع تقديم الأصل للإطلاع عليه و تقديم قسيمة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة سواء للزوج أو الزوجة و شهادة معتمدة من مصلحة الجوازات انه لا يحمل جنسية أخرى غير المصرية طبقا لقرار جهاز تنمية سيناء مع مستخرج رسمي لشهادة ميلاد ومستخرج رسمي معتمد لشهادة ميلاد الأبوين أو قيد عائلي أو صورة بطاقة الرقم القومي للأب.

 

 أما بالنسبة للمقيمين تقديم ما يفيد الإقامة بمدة لا تقل عن ١٠ سنوات من خلال إفادة من جهة العمل بأنه قوة أساسية بمدة لا تقل عن ١٠ سنوات وإفادة من التأمينات وتقديم الشهادات الدراسية الحاصل عليها من المحافظة وإفادة من السجل المدني. 

 

وأوضح رئيس المدينة أنه يوجد شروط عامة للحصول علي هذه القطع منها ألا يقل السن 21 عاما وقت تقديم الطلبات و لا يكون متعديا علي أرض ملك الدولة وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو زوجته وعدم تخصيص أكثر من قطعة واحدة للأسرة، وبالنسبة للأرامل و المطلقات أن يكون قد مضي علي طلاقها ثلاث سنوات علي الأقل و تعول. 

 

وأعلن أنه لا يجوز التصرف في الأرض بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية إلا بعد تنفيذ كافة الالتزامات التعاقدية و الضوابط البنائية دون مخالفات و موافقة جهة التعاقد كما يتم الالتزام بالبناء علي قطعة الأرض المخصصة خلال مدة التنفيذ الواردة بالعقد وفقا للشروط و الضوابط المعمول بها و في حالة عدم الالتزام بالبناء عليها خلال تلك المدة تؤول الأرض و ما عليها من منشآت للمحافظة.

 

وأشار إلي أن سعر المتر ٢٥٠ جنية شامل المرافق ويتم دفع ٣٠ % من قيمة الأرض كمقدم خلال ١٥ يوم من تاريخ صدور الموافقة علي التخصيص و يسدد باقي ثمن الأرض علي عدد ٨ أقساط ربع سنوية بالإضافة إلي سداد الرسوم المقررة لجهاز تنمية سيناء طبقا للقانون رقم ( ١٤ ) لسنة ٢٠١٢. 

 

ولفت إلي أنه لن يقبل استلام أي طلبات غير مستوفاة المستندات المطلوبة و يتم تقدم الطلبات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز و مدينة رأس سدر حتى ٣١ / ٥ / ٢٠١٨ مع إحضار أصول المستندات المطلوبة للإطلاع عليها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم