«الصحة»: إصدار 98 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ238 مليون جنيه

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
احمد جلال
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 98 ألفًا و705 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 238 مليونًا و280 ألف جنيه.

 

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة د. عماد كاظم، أن هذه القرارات صدرت خلال الأسبوعين الماضيين من 31 مارس وحتى 12 أبريل الجاري، ومن بينها 20 ألفًا و952 قرارًا لعلاج مرضى فيروس "سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

 

وأضاف "كاظم"، أن القرارات تضمنت 71 ألفًا و137 قرارًا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 923 مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 50 مواطنًا من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، فقد تم مناظرة 218 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.


 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪‪48 ساعة، مؤكدًا أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.