رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 20 أبريل 2018 10:06 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«إيرباص» تستعرض منتجاتها في قمة أفريقيا للطيران 2018 بالقاهرة

  • محمد عبيد

  • الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 12:16 ص

    فؤاد عطار
    فؤاد عطار

    استعرضت شركة «إيرباص» أحدث منتجاتها وخدماتها، التي توفر أعلى معايير التوافق مع متطلبات شركات الطيران في قارة أفريقيا، جاء ذلك في لقاء إعلامي عقد اليوم الاثنين، على هامش مشاركتها في قمة أفريقيا للطيران الثامنة، والمقرر أن تبدأ أعمالها غدا الثلاثاء بالقاهرة.

    شارك في اللقاء فؤاد عطار، رئيس إيرباص للطائرات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط ، و"جرونيا فان دير بيرج" المدير الإقليمي للتسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، واستعرضت "بيرج" أحدث منتجات وخدمات شركة إيرباص بينها طراز A330neo، وهو أحدث إصدارات إيرباص، والتي تمثل الجيل الجديد من الطائرات عريضة الهيكل بسعة مقعدية تتراوح بين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ مقعد، والتي تتمتع بتصميم جديد للأجنحة والجنيحات، وستكون الخطوط الجوية السنغالية أول مشغل لهذا الطراز في أفريقيا، سيتم تسليم طائرتان من طراز A330neo عام ٢٠١٩.

    كما تحدثت «جرونيا» عن أن طراز A320neo يمثل قصة نجاح عالمية من خلال ٦٠٣١ طلبية قام بها ٩٩ مشغل حول العالم من بينها ٢٧٤ طلبية من أفريقيا والشرق الأوسط ، واستعرضت جرونيا تصميم المقصورة الجديد من "إيرسببس" ، والذي يوفر أقصى معدلات الراحة من خلال ٤ عناصر رئيسية هي الراحة، الأجواء، الخدمات والتصميم ، توفر مقعد في الدرجة السياحية بعرض ١٨ بوصة ومساحة أكبر للخزائن العلوية . 

    ومن جانبه، أكد عطار على أهمية أفريقيا كسوق رئيسي لشركة إيرباص قائلا " إننا في شركة إيرباص نرى الإمكانات الهائلة التي تؤهل صناعة الطيران في إفريقيا للتوسع والنمو ، على مدار العقود الأربعة الماضية، كانت إفريقيا سوقا مهمة لشركة إيرباص ونحن حريصون على أن نستمر في المساهمة في نمو صناعة الطيران في قارة أفريقيا".

    وتطرق أيضا  للعلاقة القوية التي تجمع إيرباص بشركة مصر للطيران قائلا: " تعد مصر للطيران من رواد صناعة الطيران، فمركز الصيانة والإصلاح والعمرة والهندسة يعد واحدا من أعرق المراكز الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وقد أسهمت مصر للطيران من خلاله وبشكل كبير في تطوير القوى العاملة الماهرة في المنطقة".

    وأضاف "نحن في شركة إيرباص نفخر بشراكتنا الراسخة مع الناقل الوطني في مصر ونؤكد أننا ملتزمون وبشدة نحو تطوير صناعة الطيران في المنطقة بالتعاون مع عملائنا وشركاؤنا".

    كما استعرضت جرونيا عائلة A320neo وهي العائلة الأكثر شعبية عالميا من خلال ١٤١٥٧ طلبية قام بها ٣٢٦ مشغل والتي تمتاز بالكفاءة في استهلاك الوقود ، توفر ما يصل إلى ٢٠٪ للمقعد في المسارات الطويلة ، كما أنها تتميز بتصميم المقصورة الجديد من إيرباص "إيرسبيس" والذي يوفر المزيد من المساحة الشخصية للمسافرين ، ويمكن لطائرة إيرباص A321neo  أن تقطع ٤ الاف ميل بحري كما تتسع لعدد ٢٠٦ مسافرين ، بينما تقطع طائرة A320neo ٣٥٠٠ ميل بحري وعلى متنها ١٦٥ مسافر ويمكن لطائرة A319neo أن تنقل ١٤٠ مسافراً إلى مسافة ٣٧٥٠ ميل بحري.


     





    روسيا 2018

    لقطة اليوم
    مكتبة اخبار اليوم
    آنفيلد: محمد صلاح لاعب العام في إنجلترا| صورة
    آنفيلد: محمد صلاح لاعب العام في إنجلترا| صورة
    إحباط محاولة تهريب مكملات غذائية وشيش إلكترونية
    إحباط محاولة تهريب مكملات غذائية وشيش إلكترونية
     تعرف على قائمة الراحلين عن الزمالك
    تعرف على قائمة الراحلين عن الزمالك
    بالفيديو والصور| أحداث عنف دامية توقف ديربي إسطنبول
    بالفيديو والصور| أحداث عنف دامية توقف ديربي إسطنبول