فيديو| تعرف على الخطة التعليمية الجديدة.. تطبق العام القادم

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

قال وزير التعلم د.طارق شوقي، إن الوزارة اعتمدة الخطة التعليمية الجديدة وهي تحت اسم «خطة بناء الإنسان المصري» وهي لم تشمل تطوير التعليم الثانوي فقط ولكنها تشمل تطوير نظم التعليم ككل، وأوضح أن من أهداف الخطة تطبيق نظام تعليم جديد تماما الخاص برياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية.

 

وأكد «شوقي» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «مساء DMC»، أن التغيير الذي سيتم في المرحلة الثانوية هو مجرد تغيير في نطام الإمتحانات، حتي نصل بالطالب من مرحلة الحفظ إلى مرحلة الفهم للأسئلة الممنهجة، مشيرًا إلى أن الوزراة صممت على أن يكون التغيير التعليمي ممنهج وليس بالمفاجئ للطلاب فقررنا الإستعانة بنظم أجنبية متخصصة لفهم كيفية تطبيق هذا النظام بدون أن يؤثر بالسلب على مستوي الطالب وبالأخص عدم مفاجئته بالإمتحانات.

 

وأضاف «وزير التعليم» أن الوزارة استعانت بخبرات خارجية وأجنبية لبناء بنك أسئلة إلكتروني، يستطيع الطالب الإطلاع عليه بسهولة من خلال الإنترنت، مشيرًا إلى أن النظام الجديد وبنك الأسئلة سوف يطبق علي الصف الأول الثانوي بداية من العام القادمة.

 

وأختتم الوزير حديثه مؤكدًا أن المناهج ستبقي كما هي من حيث مخرجات التعلم، ولكن ستشهد تغيير من حيث طريقة العرض فقط، وسوف تعمل الوزارة على تدريب الطلاب من خلال 4 أمتحانات «ميدتيرم» خلال السنة الواحده، حتي يتم التعود على الشكل النهائي لإمتحانات منتصف وأخر العام الدراسي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم