ورشة عمل لرفع مهارات الشباب بالمجلس الثقافي البريطاني

جانب من ورشة العمل التي شارك فيها الطلاب المصريين
جانب من ورشة العمل التي شارك فيها الطلاب المصريين

شارك أكثر من 200 طالب من 13 مدرسة في القاهرة في ورشة عمل، بمبادرة من المجلس الثقافي البريطاني وبنك «HSBC» في مصر، وذلك لتزويد الطلاب بالمهارات الحياتية الأساسية وتحسين آفاق وإمكانيات فرص العمل في المستقبل.
 

وقد أطلق كل من المجلس الثقافي البريطاني وبنك HSBC مصر هذه المبادرة التي تعرف ب"تقدم "   في عام 2015 ، ويجري تقديمها مع وزارات التربية والتعليم في العديد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقال أليكس لامبرت، القائم بأعمال مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "إن عمل المجلس الثقافي البريطاني أكثر من مجرد تدريس اللغة الإنجليزية ، فنحن نخلق فرصًا للشباب. ومن خلال الشراكة في مثل هذا التعاون نساعد الشباب على تعلُم مجموعة واسعة من المهارات والبناء على سماتهم الشخصية الإيجابية. وقد كانت التعليقات التي تلقيناها من الطلاب والمدرسين حول البرنامج إيجابية للغاية".

 

وتابع : "تجمع هذه المبادرة بين التعلُم عبر الإنترنت والموارد  المتوفرة على الشبكة، مع التدريس المباشر وجهًا لوجه، وتُتوّج فعالياتها بورشة عمل "حقق هدفك" التي تعرض الأفكار الشيّقة والمثيرة للإهتمام التي خرج بها طُلاب برنامج تقــدّم. ويتم تطوير هذه الأفكار من خلال تدريب تقدّم باستخدام التعلُم المكتسب من البرنامج.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم