ننشر تفاصيل مهرجان «الطبول التراثية» في دورته السادسة 

تعبيرية
تعبيرية

عقدت إدارة مهرجان الطبول والفنون التراثية الدولي، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل دورته السادسة، بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

وأكد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، الاحتفال هذا العام له مذاق خاص يحمل معانٍ كثيرة ويُقارب بين الشعوب والتعريف بالثقافات الأخرى، حيث يجمع في احتفالاته بأعياد سيناء هذا العام الدبكة الفلسطينية والسورية تتوسطهم العريش احتفاءً بالكرامة العربية.

 

وأضاف عبد الفتاح بأن 20 دولة ستشارك في المهرجان في الفترة من 20- 26 أبريل الجاري ومن مصر فرق "بورسعيد – الشرقية الإسكندرية- توشكا – العريش – وسوهاج- حسب الله"، بالإضافة لمشاركة فرق الجامعات من خلال وزارة الشباب والرياضة، وضيف شرف المهرجان سيريلانكا لأنها تواظب كل عام على المشاركة في المهرجان وموسيقاها ذات طابع مميز، مؤكدًا بأن الإقبال الجماهيري على المهرجان يزداد مع كل دورة.

 

ومن المكرمين الذين دعموا المهرجان وتحمسوا لفكرته الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق، كما يُكرم المهرجان اسم الراحل الدكتور عبد الحميد حواس عميد الأدب الشعبي والسفيرة منى عمر والأديب المصري حجاج أدول ومنظمة اليونسكو واللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

 

وأشار انتصار إلى أن المهرجان يتضمن إقامة ورش ومعرضا دائما للحرف التقليدية والمنتجات الشعبية من أقاليم مصر.

 

وأكد هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية أن الدول العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان هي: "سيريلانكا- الجزائر-السعودية- السودان- نيجيريا-غينيا الاستوائية- بلغاريا- اليونان- بولندا- أرمينيا- الهند- باكستان- جزر المالديف- تونس- أستونيا- الصين- المكسيك- فلسطين- تايلاند- أندونسيا- مصر".

 

وأضاف مراد أن أماكن العروض هي "قلعة صلاح الدين- قبة الغورى- شارع المعز" مركز الطفل للحضارة والإبداع ولأول مرة حديقة الحرية بجوار دار الأوبرا والكوربة بمصر الجديدة، بالإضافة إلى مسرح ساحة الهناجر والمسرح المكشوف بالأوبرا وقصري ثقافة بهتيم وبنها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم