رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 19 أبريل 2018 11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«دفاع البرلمان»: كلمة السيسي لخصت تحديات الأمن القومي

  • حسام صدقه

  • الإثنين، 16 أبريل 2018 - 07:00 م

    السيسي في القمة العربية
    السيسي في القمة العربية

    قال اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لخص الأزمة والحل فيما يواجه المنطقة العربية من تحديات، وذلك خلال كلمته بالقمة العربية المنعقدة في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية. 

     

    وأضاف «الجوهري»، اليوم الاثنين، أن السيسي أصر على تكرار كلمة العزم والصدق فى إيجاد استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى تلتزم بها كافة الدول.

     

    وتابع الجوهرى: «العدو والخطر الأساسي الذي يجب أن تتوحد الدول العربية لمواجهته هو الإرهاب، بدون مواجهة فعلية وحاسمة لكافة التنظيمات الإرهابية والإتفاق على استراتيجية أمنية لا تسمح لهذه التنظيمات بمزيد من التوغل فى الإقليم العربى، وستظل قضايا المنطقة عالقة خاصة مع وجود أطراف إقليمية من مصلحتها زيادة الصراعات داخل المنطقة كما أكد الرئيس السيسي».

     

    وأشار الجوهرى، إلى أن كلمة الرئيس السيسى أكدت على سياسة مصر المستقلة تجاه كافة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والسورية، فلم يتأثر موقف مصر بأى من المواقف الأخرى للدول، وإنما كان لها صوتا ثابتًا هدفه الأساسى الحفاظ على الشعبين الفلسطيني والسوري.

     

    وأكد أنه يتمنى أن تقبل الدول العربية دعوة الرئيس السيسى الذى جددها أمس فى كلمته بإعلان مبادرة يتم تطبيقها على أرض الواقع لحماية الأمن القومى العربى، وكذلك دعوته بأن تتولى الأمة العربية وحدها حل الأزمة السورية دون المزيد من التدخلات الدولية.