رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 19 أبريل 2018 11:36 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

رئاسة الجمهورية: درع الخليج «الأول من نوعه وأضخم التمارين العسكرية»

  • سعيد حنفى

  • الإثنين، 16 أبريل 2018 - 04:55 م

    السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
    السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

    قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن تمرين «درع الخليج المشترك 1» الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر «الأول من نوعه من حيث حجم المشاركة، وعدد الدول، ونوعية المعدات والتمارين المستخدمة».

     

    وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام المناورات التي بدأت قبل شهر من الآن. ويعد تمرين «درع الخليج 1» أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة والتي تصل إلى 25 دولة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها. ويهدف «درع الخليج» لرفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

     

    وأشار راضي، إلى تكاتف الدول العربية مع بعضها البعض ومع دول الجوار لمواجهة مخاطر الإرهاب على المستوى الإقليمي والدولى، خاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، مثل الأزمة السورية والقضية الفلسطينية، والأحداث الساخنة في اليمن، على حد تعبيره.

     

    وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في مداخلة هاتفية لإذاعة الشرق الأوسط، على أن «مصر لن تسمح بأي هجوم على المملكة العربية السعودية من المليشيات المنظمة في منطقة اليمن»، حسب قوله.

     

    وأوضح أهمية اللقاءات الثنائية التي قام بها الرئيس السيسي مع رؤساء بعض الدول العربية، والتي تناولت تعزيز العلاقات على المستوى التجاري، وأهمية التعاون المشترك في زيادة الاستثمار.