وزير التعليم العالي يوجه رئيس جامعة السادات بنقل مقار الكليات للمجمع الجديد

 وزيرالتعليم العالي في زيارة لجامعة السادات
وزيرالتعليم العالي في زيارة لجامعة السادات

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لجامعة مدينة السادات صباح اليوم الاثنين، في إطار احتفال الجامعة بعيدها الخامس، صحبه فيها د. أحمد بيومي رئيس الجامعة، ود. سيد القاضي رئيس جامعة بنها، ود. معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، ود. يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ولفيف من العمداء والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة وطلاب الجامعة.


وخلال جولته بالجامعة استمع الوزير لشرح مفصل حول منشآت الجامعة وكلياتها والتخصصات العلمية وأعداد الطلاب في كل كلية، حيث تفقد الوزير أعمال إنشاء مبنى مشرحة كلية الطب البيطري المقام على مساحة 1604 متر مربع حيث يتكون المبني من ثلاثة طوابق ويشمل 3 مشارح بالخدمات الملحقة بها وغرف أعضاء هيئات التدريس وقاعات الامتحانات والمعامل الطلابية ومعامل الأبحاث حيث بلغت التكلفة التقديرية للمشروع 80 مليون جنيه، وأرجأ الوزير عملية افتتاح المبني لحين اكتمال أعمال الإنشاءات واستكمال المعايير الهندسية اللازمة.


كما تفقد الوزير تطوير وتحديث 3 عمارات مخصصة للإسكان الطلابي بطاقة 40 غرفة بسعة 80 طالبا حيث بلغت التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير 12 مليون جنيها.

كما تفقد الوزير أعمال تطوير وتحديث مستشفى الطلبة (الإدارة الطبية)التابع للجامعة حيث تبلغ مساحة المبنى1600 متر مربع  بتكلفة إجمالية بلغت4 مليون جنيها حيث يضم المبنى عيادات الباطنة والرمد والأسنان ووحدات الأشعة والتحاليل الطبية وغرف العمليات بالمستشفى وغرف الإقامة.


واستمع الوزير لشكاوي بعض طالبات كلية الصيدلة حول أزمة النقل الداخلي في أروقة الحرم الجامعي ووجه الوزير السيد رئيس الجامعة بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن مراعاة لمصلحة وراحة طالبات الكلية.

وأعرب د. عبد الغفار خلال كلمته في أعقاب الجولة الشاملة لمنشآت الجامعة عن سعادته بحجم البنية التحتية الني تقوم بها الدولة في مجال التعليم العالي والأنفاق الضخم علي مؤسساته، مؤكدًا أن مصر لديها إمكانيات دولة كبرى وبنية تحتية تعليمية جيدة، مشيرا إلى أنه وجه رئيس جامعة مدينة السادات بسرعة نقل مقار الكليات للمجمع الجديد، مؤكدا أن وجود مجمع صناعي قريب للجامعة يشكل فرصة كبيرة للجامعة للتكامل مع الصناعة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن استثمارات صينية كبرى في مجال الصناعة في مدينة السادات حيث دعا القائمين على الجامعة بالتعاون الوثيق مع القطاع الصناعي في المدينة وأن تكون حركة البحث العلمي في الجامعة مرتبطة بالصناعة المحيطة.

ومن جانبه أكد د. أحمد بيومي رئيس الجامعة على أن الجامعة تسير على خطى ثابتة نحو استكمال إمكانياتها المادية والبشرية لكي تقوم بدورها الفعال في خدمة المجتمع المحلي، وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب، مشيرا لخطط الجامعة في التوسع في إنشاء كليات الطب والتمريض ومستشفى جامعي على أعلى مستوى، حيث تضم الجامعة الآن 10 كليات وهي كلية التربية الرياضية ومعهد بحوث الهندسة الوراثية وكلية السياحة والفنادق وكلية الطب البيطري وكلية التجارة وكلية الحقوق وكلية التربية ومعهد الدراسات والبحوث البيئية وكلية الصيدلة وكلية التربية للطفولة المبكرة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن حرم الجامعة الجديد تبلغ مساحته 500 فدان وهي مساحة كبيرة لاستيعاب أي توسعات مستقبلية في الجامعة للتوسع في تأسيس كليات جديدة بتخصصات علمية يحتاجها سوق العمل المحلي.