توقيع عقد إقامة أحدث فرع لسلسلة بورتو السياحية ببورسعيد

 بورتو السياحية ببورسعيد
بورتو السياحية ببورسعيد

وقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ومنصور عامر رئيس مجلس إدارة مشروعات بورتو السياحية، عقد إقامة أحدث فرع لسلسلة مشروعات بورتو، اليوم الاثنين، في بورسعيد.
 
وقال الغضبان، إن المفاوضات استمرت عامين كاملين للوصول إلى اتفاق التنفيذ، وسيضع المشروع بورسعيد على خريطة السياحة العالمية لمصر، ويحقق أحد أهداف المحافظة بإقامة نهضة سياحية بمشروعات عالمية تواكب بدء تشغيل مشروعات شرق بورسعيد، وتلبي احتياجات كبار المستثمرين في العالم الذين سيديرون مشروعاتهم من المحافظة.
 
من جانبه، أوضح عامر، أن المشروع يقام على مساحة ٩٠ فدانًا على شاطئ غرب بورسعيد بمنطقة الديبة، وتبلغ استثماراته ٣ مليار جنيه، ويوفر ٦٠٠٠ فرصة عمل لأبناء بورسعيد، لافتًا إلى أن المشروع يضم مرسى لليخوت وفندق خمس نجوم وشقق فندقية وأخرى سكنية ومدرسة ومستشفى ومول تجاري، وسيدخل ضمن منظومة مشروعات بورتو بتخصيص ثلث عوائدها كوقف خيري لتنمية المجتمع المحلي.
 
وتابع عامر: «القيادة السياسية توفر المناخ المناسب لرجال الأعمال في مصر لإحداث التغيير للأفضل، وسيكون هناك مشروعات أخرى في بورسعيد تجرى دراستها حاليًا، لجعل المحافظة إحدى مناطق الجذب السياحي العالمي»، حسب قوله.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم