رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 22 أبريل 2018 07:54 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

محافظ الشرقية: توفير 32 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب

  • سناء عنان

  • الإثنين، 16 أبريل 2018 - 03:08 م

     محافظ الشرقية
    محافظ الشرقية

    أعلن محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، أنه تم توفير 32 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة في الشركات والمصانع الكائنة بالمناطق الصناعية بـ"الصالحية الجديدة، والعاشر من رمضان، وبلبيس"، بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك من خلال ملتقيات التوظيف التي تم تنظيمها للوصول للشباب وطرح فرص العمل بالقطاع الخاص أمامهم، وتشجيعهم للحصول عليها والحد من ظاهرة البطالة ودفع عجلة التنمية والبناء.

     

    جاء ذلك في افتتاح ملتقى التوظيف الثاني الذي عقد بمعاهد العبور بمدينة بلبيس، بمشاركة 56 شركة ومصنعًا، لإتاحة 5 آلاف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص.

     

    وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص، والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مشددًا على أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتوعية الشباب وتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص.

     

    ودعا "سعيد"، الشباب بالاستفادة من القروض الممنوحة من برنامج "مشروعك"، والذي تقيمه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة للشباب، لتوفير حياه كريمة لهم ولتحسين مستوى معيشتهم.

     

    وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى، بضرورة التواصل مع الشباب وعقد ملتقيات معهم لنشر ثقافة العمل الحر، والاستفادة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والممولة من الصندوق الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرنامج مشروعك بالمحافظة.

     

    وأشار محافظ الشرقية، إلى أن مديرية القوى العاملة سوف تقوم بتنظيم ملتقيات للتوظيف بجميع مراكز ومدن المحافظة، لطرح فرص العمل بالقطاع الخاص أمامهم، موضحًا أن القطاع الخاص يقدم مرتبات وحوافز مجزية ورعاية صحية واجتماعية للعاملين به، مشددًا كذلك على ضرورة تحرير عقود للشباب لشغل الوظائف بالشركات للتأكيد على المصداقية والشفافية وضمان حقوق الشباب.
     





    روسيا 2018

    السيرفيس

    لقطة اليوم
    مكتبة اخبار اليوم
    أول تعليق لمرتضى منصور بعد التعاقد مع كريسيان جروس
    أول تعليق لمرتضى منصور بعد التعاقد مع كريسيان جروس
    القبض على ٤ متهمين بقتل شاب والتمثيل بجثته في بولاق الدكرور
    القبض على ٤ متهمين بقتل شاب والتمثيل بجثته في بولاق الدكرور
    «البحوث الفلكية» تعلن موعد غرة رمضان
    «البحوث الفلكية» تعلن موعد غرة رمضان
    الزمالك يتخذ خطوة جديدة ضد عبدالله السعيد
    الزمالك يتخذ خطوة جديدة ضد عبدالله السعيد