رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 19 أبريل 2018 11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير الصحة: شركة أكديما ربحت 157 مليون جنيه والدولة تدعمها

  • حاتم حسنى

  • الإثنين، 16 أبريل 2018 - 02:31 م

    وزير الصحة
    وزير الصحة

     أكد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، إن نشاط شركة أكديما للأدوية اتسع في إنتاج عدة أدوية مختلفة ومنها البنسلين طويل المفعول، والمحاليل لسد العجز أي عجز.

    وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس إدارة شركة أكديما، اليوم الإثنين 16 إبريل، إن الدولة والقيادة السياسية تدعم شركة أكديما لكونها ذراع رئيسي في توفير الأدوية.

    وأضاف أن شركة أكديما توفر أدوية الأنسولين والهرمونات، والمضادات الحيوية، كما تشارك في خط إنتاج أدوية علاج الأورام، مؤكدا أن خط الإنتاج الخاص بأدوية الأورام سيخفض سعر الأدوية بنسبة 40% ويوفر على الدولة 300 مليون جنيه.

    وكشف وزير الصحة أن شركة أكديما تبرعت للدولة ب 140 مليون جنيها في عام 2018 لشراء الأدوية الناقصة في السوق، كما زادت أرباحها خلال العام الماضي، حيث بلغ صافى الأرباح، مليار و157 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم شراء مصنع دواء جديد في صعيد مصر «مصر العليا».

    وأشار إلى زيادة نسبة مشاركة أكديما في الشركات التي تمتلك بها أسهم بقيمة 627 مليون جنيه، ويبلغ عددهم 14 شركة ومصنع يمثلون 19 % بقيمة 70 مليار جنيه، منوها إلى تغيير أعضاء مجلس الإدارة بقرار من مجلس الوزراء.