فوائد الخوخ للجسم..أبرزها يكافح مرض السكر ويمنع السرطان

الخوخ
الخوخ

الخوخ من فاكهة فصل الصيف المنتشرة هذه الأيام والكثير منا يحبون مذاقه وطعمه اللذيذ و يجهلون فوائده للجسم.


وقالت خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، إن الخوخ هو إحدى أنواع الفاكهة اللذيذة التي يحبها الكثيرون ولا يمكن مقاومتها فثمرتها متوسطة الحجم وهي الفاكهة المفضلة لدى الكثير من الناس لأنها تخفف من لهيب الحر في فصل الصيف.


وأشارت إلى أن الخوخ من الفواكه المفيدة للجسم لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم فثمرة الخوخ الصغيرة تحتوي على كميّة من الألياف والبروتين والسكريات الطبيعية والبوتاسيوم والحديد وفيتامينات (أ، ج، و، ك) الّتي تعمل على تنظيم عمل الجسم.


وأضافت أن الخوخ من الفواكه قليلة المحتوى من السعرات الحرارية لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع بسرعة وهذا الأمر الذي يجعل منه إحدى الوسائل الفعالة المتبعة في إنقاص الوزن.
وأشارت إلى أن فوائد الخوخ هي يكافح مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالسمنة ويعمل على الحفاظ على صحة الجلد ويقلل من فقدان الشعر مع تأثيره الإيجابي على فروة الرأس ويساعد على تقليل القلق والإجهاد.


وتابعت أن الخوخ يساعد على منع السرطان وإزالة الديدان من الأمعاء وله تأثير مدر للبول مما يساعد على تطهير الكلى والمثانة وله القدرة على تهدئة اضطراب المعدة ومدر للبول وملين خفيف ويزيد الشهوة الجنسية ويمنع الأورام السرطانية من النمو ويوقف نشاطها ويعالج التهاب الشعب الهوائية والسعال.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم