تحذير| هذه المستحضرات تضر بصحتك.. أبرزها الصابون المعقم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحرص الكثير على إتباع عادات نظافة يومية للتمتع بحياة صحية خالية من الجراثيم، لكن في الحقيقة تمثل هذه العادات ضررا للصحة أكثر مما تنفعها.

يوضح الخبراء على موقع «ريدرز» بعض عادات النظافة التي تضر بصحتك.

1-  تنظيف الأذن بعيدان القطن

قد تتسبب عيدان القطن في حدوث كوارث صحية تتمثل في ثقب طبلة الأذن وإصابات أخرى قد تصل إلى فقدان السمع.

 

2-  استخدام فقاعات الصابون أثناء الاستحمام

يبدو الاستحمام في رغوة الصابون المعطرة طريقة مثالية للاسترخاء بعد يوم طويل، لكنها قد تقوم بإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجسم، مما تجعلك أكثر عرضه للإصابة بالجفاف والعدوى المهبلية وكذلك المثانة.

 

3-  استخدام الصابون المعقم لليدين

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام الصابون المعقم لليدين حيث إنه يقضي على البكتريا المفيدة للجلد مما يشكل مخاطر صحية للبشرة.

 

4-  استخدام مجففات الهواء بدلا من المناشف الورقية

أثبتت الأبحاث أن المناشف الورقية تتفوق بسهولة على المجففات الكهربائية حيث تفشل مجففات الهواء الكهربائية في إزالة البكتيريا المتبقية بعد غسيل الأيدي، والأسوأ من ذلك أنها يمكن أن تنشرها حرفيًا إلى الغرفة بأكملها.

 

5-  غسل الشعر يوميا

غسل الشعر يوميا يزيل الزيوت الطبيعية التي يفقدها الشعر، مما يجعله أكثر جفافه ويفسد مظهره.

 

6-  غسل الأسنان بالفرشاة بعد تناول الوجبة مباشرة

غسل الأسنان بعد تناول الوجبات مباشرة قد يضعف حالتها، لذلك يفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يتمكن اللعاب من تحييد الحمض في فمك وتقوية مينا الأسنان.

 

7-  العطس في اليد مباشرة

يعتقد البعض أن العطس في اليد مباشرة أفضل من أن تكون في الهواء، لكنها تكون مركز مباشر للعدوى وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حيث تنتشر معظم أمراض الجهاز التنفسي الخطيرة عن طريق لمس الأجسام الملوثة باليدين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم