تعرف على الحركة المرورية بشوارع ومحاور القاهرة الكبرى

كثافات مرورية بمحاور وميادين القاهرة
كثافات مرورية بمحاور وميادين القاهرة

كشف الرائد محمد الشربيني مشرف غرفة عمليات المرور، عن الحالة المرورية بالطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة الكبرى.

وأوضح الشربيني، في مداخلة مع برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على فضائية الأولى، أن كافة الطرق السريعة تعمل بشكل جيد حتى الآن باستثناء طريق الواحات الذي شهد حادث تصادم حيث يشهد كثافات مرتفعة.

وتابع مشرف غرفة عمليات المرور، أن المحاور التي تربط القاهرة بالجيزة مثل كوبري أكتوبر و15 مايو وقصر النيل تعمل بشكل جيد في الاتجاه من القاهرة للجيزة بينما توجد كثافات متوسطة بالاتجاه المعاكس.

وأكد أن كافة مداخل ومخارج الطريق الدائري تعمل بشكل جيد، مضيفا أنه بالنسبة للقادم من مناطق 6 أكتوبر إلى وسط البلد وشرق القاهرة فإن محور 15 مايو يعمل بشكل جيد حتى الآن باستثناء كثافات متوسطة بمنطقة الزمالك.
من ناحية أخرى، تباطأت حركة المرور بمعظم محاور الجيزة، بسبب زيادة الأحمال منها أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاهين، للقادم ومتجه من القاهرة، ويفضل كوبري الجلاء بديل مروري، كما ظهرت كثافات أعلى كوبري عباس للمتجه إلى القاهرة بسبب منطقة المدارس.

وظهرت كثافات متحركة بشارع السودان أمام القادم من فيصل وميدان الجيزة إلى محطة مترو جامعة القاهرة، وأمام المتجه من الدائري، حتى منطقة الجامعة، بالتزامن مع توجه الطلاب إلى المدارس، وكذلك الأمر بمنطقة ميدان الجامعة، وبمحيط أعمال نفق النهضة.

وظهرت كثافات مرورية في شارع الهرم، لذلك يفضل شارع فيصل كبديل جيد، كما ظهرت كثافات بميدان الرماية، بسبب وجود مجمع مدارس بطريق الفيوم الصحراوي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم