رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 25 أبريل 2018 10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

تصدير 1.9 طن فاكهة وترخيص بإنشاء 45 حديقة خلال مارس

  • عادل إسماعيل

  • الإثنين، 16 أبريل 2018 - 01:47 ص

    صورة أرشيفية
    صورة أرشيفية

    تستهدف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي زيادة صادراتها من المحاصيل الزراعية عن طريق رفع كفاءة الإنتاج الزراعي وفتح أسواق جديدة أمام المحاصيل المصرية.

     

    وترصد«بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير، حجم المحاصيل التي تم تصديرها خلال شهر مارس 2018 وعدد التراخيص التي صدرت لإنشاء حدائق فاكهة وعدد حدائق الفاكهة التي تم فيها عملية إحلال وتجديد، بالإضافة إلى الندوات التي تم عقدها لتوعية المزارعين لزيادة إنتاجهم.

     

    التصدير

    كشف تقرير الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، أنه تم تصدير عدد 53385 شتلة فاكهة خلال شهر مارس  إلى دول «الإمارات – البحرين – السعودية – عمان »، كما تم تصدير عدد 1000نخل مجهل قبل وبعد التقليع إلى الكويت.

     

    أوضح التقرير أنه تم تصدير 1931863.1 طن فاكهة من أصناف مختلفة يأتي علي رأسها في المستوي الأول الموالح بنسبة 77.25% من إجمالي الكمية المصدرة ويأتي العنب في المرتبة الثانية والرمان في المرتبة الثالثة والمانجو في المرتبة الرابعة ويأتي أنواع مختلفة من الفاكهة في المراتب التالية.

     

    الإحلال والتجديد

    أشار تقرير الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، إلى أنه تم إجراء عدد 19 معاينة إحلال وتجديد لحدائق الفاكهة بمحافظات (المنوفية– بني سويف - كفر الشيخ).

     

    إنشاء الحدائق

    أوضح تقرير الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية أنه تم الترخيص بإنشاء عدد45 حديقة فاكهة طبقا للقرار الوزاري رقم 896 لسنة 2012 بمحافظات (الشرقية - المنوفية – الدقهلية).

     

    الندوات الإرشادية

    تم الإعداد والإشراف علي ندوات إرشادية في إطار التعاون بين الإدارة المركزية للبساتين ومعهد بحوث البساتين عن ( زراعات الفاصوليا الصيفي – زراعات البطاطس الصيفي – زراعة الفراولة الفرش وكذلك خطوات المعاملات ما بعد الحصاد ) والتي أقيمت بمحافظــات ( كفر الشيخ – المنوفية – النوبارية – الغربية – القليوبية ) وحضرها عدد كبير من المزارعين ومهندسي المديريات.

     





    عيد تحرير سيناء

    السيرفيس

    روسيا 2018

    مكتبة اخبار اليوم
    ننشر رسوم ترخيص السيارة بالقانون الجديد
    ننشر رسوم ترخيص السيارة بالقانون الجديد
     السعودية تكافئ محمد صلاح بهدية مميزة
    السعودية تكافئ محمد صلاح بهدية مميزة
    صدمة في الأهلي قبل مباراه القمة 
    صدمة في الأهلي قبل مباراه القمة 
    بعد خماسية «ليفربول».. مدرب روما يعلق على أداء محمد صلاح
    بعد خماسية «ليفربول».. مدرب روما يعلق على أداء محمد صلاح