فيديو| أبو عيطة: سنواصل مطالبتنا بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين

الدكتور فايز أبو عيطة
الدكتور فايز أبو عيطة

قال القائم بأعمال وزارة الإعلام الفلسطينية، الدكتور فايز أبو عيطة إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن حمّل حركة حماس مسئولية الانقسام الفلسطيني بسبب عدم تمكينها لحكومة الوفاق من إدارة قطاع غزة، قائلا :" نحن في معركة حقيقة في مواجهة الإدارة الأمريكية وحكومة اليمين المتطرف في تل أبيب مستندين إلى المواقف العربية".

وأضاف عيطة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة cbc اليوم الأحد 15 أبريل، أن ملف المصالحة بالنسبة للرئيس محمود عباس هي ضرورة وحماس تتحمل مسئولية محاولة اغتيال رئيس الوزراء لأنها قائمة على التأمين حتى الآن بقطاع غزة.

وتابع: "الحكومة الفلسطينية ستجدد مطالبتها بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين وستقدم لمجلس الأمن حتى ولو استخدمت الولايات المتحدة حق الفيتو، مؤكدًا أن المعركة الدبلوماسية والسياسية مستمرة وهناك مشروع كامل مطروح أمام مجلس الأمن قريبا الاعتراف الكامل بدولة فلسطين".

وشدد أبوعيطة، على أن فلسطين في معركة حقيقة في مواجهة الإدارة الأمريكية وحكومة اليمين المتطرف في تل أبيب مستندين إلى المواقف العربية قائلا :" سنواصل مطالبتنا بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين وسنتقدم لـ مجلس الأمن حتى ولو استخدمت الولايات المتحدة حق الفيتو"، مؤكدا أن بلاده ستستمر في معركتها الدبلوماسية والسياسية.

وأشار القائم بأعمال وزارة الإعلام الفلسطينية، "القائم بأعمال وزارة الإعلام الفلسطينية " إلى أنه سيكون هناك مشروع كامل مطروح أمام مجلس الأمن قريبا للاعتراف الكامل بدولة فلسطين قائلا: "على حماس إن أرادت أن تبرئ نفسها أن تفتح تحقيقا جديا في محاولة الاغتيال وتقوم بتسليم الجناة ".
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم