4 نصائح تقي طفلك من الإصابة بنقص المناعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعاني معظم الأطفال من مرض نقص المناعة بشكل مستمر، ما يعني عدم قدرة جهازهم المناعي على مقاومة الأمراض.

 

وفي حديثه لـ«بوابة أخبار اليوم»، نصح الدكتور محمد أبو الغيط سكرتير عام الجمعية الطبية المصرية لدراسة السمنة والأستاذ بالقصر العيني، بضرورة تناول بعض الأطعمة التي تساعد في الوقاية من نقص المناعة، منها:

1- الخضروات الخضراء

يجب على الأم أن تهتم بتغذية أطفالها من خلال التركيز على الخضروات ذات الأوارق الخضراء، وتنسيقها بشكل إبداعي لجذب الأطفال لتناولها.

 

2- الفواكه

يجب أن يتناول الأطفال الفاكهة بصفة مستمرة، لأنها المصدر الأساسي للعديد من الفيتامينات والأملاح والمعادن، وعلى الأم أن تركز على الفواكه المحببة للأطفال عن طريق مراقبة ما يحبه طفلها وما يكرهه، وتحاول إقناعه بتناول الفاكهة التي يكرهها عن طريق التحايل أثناء تقديمها للفاكهة، أو إضافة الفاكهة لبعض المأكولات التي يفضلها الطفل.

 

3- زيوت الأسماك

تتوفرهذه الزيوت في الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل، وتسمى بزيت السمك أو الأوميجا 3، وهذا الزيت عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة، ويساعد على تقوية المناعة بشكل كبير.

 

4- الكشف الدوري عن فيتامين د

يجب أن يتغذى الأطفال تغذية سليمة، وعلى الأم التأكد من عدم نقص فيتامين «د» لديهم، لأنه يسبب نقص المناعة والإصابة بالسرطان، ولتجنب نقصه على الأم أن تجلس أطفالها في الشمس كل فترة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم