التعليم: إطلاق مسابقة «الباحثون الشباب» للبحث العلمي لطلاب الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه نظرًا إلى الاهتمام الأول للدولة في تلك المرحلة بالعلم والبحث العلمي وذلك لمواكبة ركب التطور العلمي والتكنولوجي السريع بالعالم، أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة "الباحثون الشباب" لطلاب المرحلة الثانوية بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.   

وتهدف المسابقة إلى أهمية البحث العلمي، والاطلاع على مصادر المعلومات ببنك المعرفة المصري، وإعداد جيل قادر على المنافسة في ضوء التطور التكنولوجي. وتأتي هذه المسابقة ضمن توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك لإيمانه الشديد بأهمية البحث في تكوين وخلق شخصية الطالب. 

وأكدت الدكتورة يسرا علام معاون الوزير للتسويق، أن هذه المسابقة لجميع طلاب المرحلة الثانوية لطلاب التعليم العام والفني، وستبدأ من الأحد ١٥ إبريل وتنتهي فترة تقديم المقترحات يوم الخميس ٣١ مايو. 

وأضافت «علام» أن الطالب المُشارك بالمسابقة كل ما عليه هو الدخول على موقع بنك المعرفة المصري للتسجيل في المسابقة وإرسال مقترح لفكرته، وأن كل طالب مشارك في المسابقة عليه إعداد ورقة بحثية بفكرة مبتكرة في أيًا من التخصصات التالية: - الابتكار المصرفي - الطب والأحياء - الإعلام - التكنولوجيا (هندسة - مياة- طاقة - غذاء).

كما أشارت «علام» أنه تم الاجتماع بمديري عموم التعليم العام بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لإبلاغهم بالمسابقة وتفاصيلها، وأن عليهم تحفيز وتشجيع الطلاب على المشاركة. 

وأوضحت أن هذه المسابقة تتم بدعم من مؤسسة مصر الخير، والبنك الأهلي المصري، وشركة فودافون، وفي حال مواجهة أي صعوبات للتقديم للمسابقة، برجاء التواصل على الصفحة الرسمية لبنك المعرفة المصري على الفيس بوك وهي "Egyptian Knowledge Bank".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم