جامعة عين شمس تستضيف مؤتمر «ظاهرة الإرهاب وتحديات التنمية في مصر»

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

افتتحت د. رقية شلبي، عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس المؤتمر السنوي لقسم الجغرافيا بعنوان «ظاهرة الإرهاب وتحديات التنمية في مصر».

وتستضيف اللواء أركان حرب أسامة شمس، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية واللواء أركان حرب السادات بدوى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ود. فتحي مصلحي عميد كلية الآداب جامعة المنوفية سابقاً و ا.د. محمد الخزامى وكيل كلية الآداب جامعة الفيوم سابقا.

يأتي ذلك بحضور د. مي حلمي، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. فيروز حسن، رئيس قسم الجغرافيا ومنسق المؤتمر وفضيلة الشيخ عبد الله سلامة من مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية و لفيف من أساتذة الكلية.

حيث أكدت د. رقية شلبي على اهتمام الكلية بعقد العديد من الندوات والمؤتمرات التثقيفية في مختلف المجالات لتوعية الطالبات ثقافياً فنياً ودينياً وكذلك تنمية المهارات الحياتية و تقوية الحس الوطني وتوعيتهم حول المخاطر التي تهدد أمن وسلامة الوطن.

وأوضح اللواء السادات بدوى عن جذور ونشأة ظاهرة الإرهاب في العالم وتطورها حتى أصبحت ظاهرة وتهدد الكثير من النظم والشعوب لا تفرق بين دين أو جنس، كما تناول العوامل الخارجية والداخلية التي أدت إلى دخول بعض الجماعات الإرهابية في مصر وأثر ذلك على الأمن القومي المصري.

كما تحدث اللواء أركان حرب أسامة شمس حول التهديدات والتحديات ومخططات تقسيم منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية وتداعيات ذلك وأثره على الأمن القومي المصري والعربي.

وقدم شرحا تفصيليا لبعض هذه المخططات التي تستهدف مصر وآليات الأعداء في تحقيق التقسيم والهدف منه والتحديات التي تواجه مصر في تحقيق التنمية الشاملة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم