سحر نصر: الدولة تدعم «عربات الطعام المتنقلة» لتوفير فرص عمل

سحر نصر
سحر نصر

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، مهم جدًا لدعم توفير فرص عمل للشباب، والتي تعد من أولويات الحكومة، إذ نص الدستور على ضرورة دعم الدولة المشروعات المتوسطة والصغيرة، لتوفير فرص عمل للشباب.

 

وجهّت «نصر»، الشكر إلى مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، عقب الموافقة المبدئية على مشروع قانون بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة.


وأشارت «نصر» إلى أن مشروع القانون ينظم عمل وحدات الطعام المتنقلة، وينص على الالتزام بالاشتراطات الصحية وغيرها، وهذا أمر مهم لتقنين هذه الخدمة، ويساعد المحليات على تقنين كل عربات الطعام الموجودة، ومن المهم تحويلها من قطاع غير رسمي إلى قطاع رسمي.


وأكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي، أن كافة الإحصائيات على المستوى العالمي تؤكد أن هذه المشروعات هي الموفرة لفرص العمل والداعمة للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام.


و أوضحت أن إقامة مشروع وحدات الطعام المتنقلة سيساهم في توفير هذه الخدمة للمواطنين بما يضمن البعد الصحي والبيئي ويوفر فرص عمل للشباب، لافتة  إلى أن هذا المشروع داعم للمستثمر الصغير.


 ولفتت «نصر» إلى أن دور الوزارة في مشروع القانون يتضمن إجراءات تأسيس مشروع وحدات الطعام المتنقلة من خلال مركز خدمات المستثمرين، مؤكدة على وجود ترابط بين مؤسسات الدولة لضمان إنجاح المشروع.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم