رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 22 أبريل 2018 08:25 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير التعليم العالي يشهد حفل التوعية بالميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي بأسيوط

  • مروة فهمى

  • الأحد، 15 أبريل 2018 - 05:26 م

    وزير التعليم العالي
    وزير التعليم العالي

    شهد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات الحفل الختامي لبرنامج التوعية بالميثاق الأخلاقي لطالب الجامعة، الذي أطلقته وزارة التعليم العالي تحت عنوان «أنت مراية نفسك» بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية.

     في بداية الحفل وجّه الوزير التحية لطلاب المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة أسيوط الذين شاركوا بتقديم فقرة غنائية بعنوان «أنا زيّك» معربًا عن سعادته البالغة بزيارة جامعة أسيوط العريقة باعتبارها أقدم جامعات صعيد مصر.

    وأشاد بما شاهده من عروض فنية راقية تعكس ما يتمع به الطلاب من حس وطني وثقافي ساعدهم في التعبير عن قيم وأسس برنامج الميثاق الأخلاقي, مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب وغيرهم من طلاب الجامعات هم الأمل في النهوض بالدولة المصرية وتحقيق التقدم المنشود لها.

    وأضاف الوزير أن الفساد له صور متعددة ومختلفة، منها نشر الشائعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك عدم إتقان العمل داخل المؤسسات المختلفة، مشيراً إلى الدور الهام لهيئة الرقابة الإدارية في كشف الفساد والتصدي له، بالإضافة إلى وضع الأسس السليمة للوقاية منه، مؤكدًا أن هذا يمثل أحد أبرز دوافع التعاون مع الهيئة في إطلاق برنامج توعوي للتثقيف بالقيم الأخلاقية القويمة لطلاب الجامعات.

    ومن جانبه استعرض اللواء خالد سعيد الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن الهيئة قد أولت اهتمامًا بخلق شراكات متعددة لحماية المال العام تحت شعار «شركاء من أجل حماية البلاد» وذلك في إطار العمل بقيم النزاهة والشفافية والوضوح كأساس لمناخ ملائم للوطن، بالإضافة إلى مكافحة صور الفساد المختلفة والمتعددة من محسوبية وبيروقراطية ومغالاة في الأسعار وغيرها من السلوكيات التي تعرقل مسيرة التقدم والرخاء وتشوه مناخ الاستثمار والتنمية.

    وأكد على جهود الهيئة في التعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية للوقاية من الفساد، ومجلس النواب، وأجهزة منع ومكافحة الفساد، وكذلك السلطات الرقابية، والمجالس القومية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

    أشاد المهندس ياسر الدسوقي بميثاق الطالب الجامعي الذي صدر مؤخراً، والذي يتناول الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ودور الطالب الجامعي في التصدي له والحفاظ علي المجتمع من خلال 6 ستة محاور رئيسية هي: لا لتزوير الأوراق الرسمية، لا للرشوة، لا للغشن، لا للسرقات العلمية، لا لتعطيل الدراسة، ولا لإتلاف المنشآت والأجهزة أو الكتب الجامعية.


    وأعرب د. جعيص رئيس جامعة أسيوط عن خالص فخره واعتزازه باختيار وزارة التعليم العالي لجامعة أسيوط ضمن أول ثلاث جامعات مصرية تشهد إطلاق برنامج التوعية، وهو ما يعكس قيمة ومكانة جامعة أسيوط، مشيرًا إلى أن هذا يمثل دافعًا قويًّا لتنفيذ المبادرة واستثمارها علي النحو الأمثل لتوعية الطلاب بالقيم الأخلاقية والوطنية السليمة.


     





    روسيا 2018

    لقطة اليوم
    مكتبة اخبار اليوم
    شروط «طارق يحيى» لتدريب الزمالك
    شروط «طارق يحيى» لتدريب الزمالك
    محمد صلاح يوجه رسالة لـ«حجازي» بعد الاعتداء عليه
    محمد صلاح يوجه رسالة لـ«حجازي» بعد الاعتداء عليه
    بالفيديو..سلوى خطاب: «كل اللي عاوزين يتجوزوني أصغر مني»
    بالفيديو..سلوى خطاب: «كل اللي عاوزين يتجوزوني أصغر مني»
    رئيس الحكومة يعلن «بشرة خير» للمصريين في رمضان
    رئيس الحكومة يعلن «بشرة خير» للمصريين في رمضان