خبر سار لـ10 ملايين مصري.. مفاجأة «أمان»

ارشيفية
ارشيفية

تعكف البنوك الأربعة الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، على وضع الإجراءات اللازمة لطرح شهادة أمان المصريين للعمالة المصرية بالخارج خلال أيام.

 

وقال مصدر مصرفي رفيع المستوى: مازلنا في مرحلة وضع الإجراءات اللازمة للطرح، حيث تم تشكيل لجنة فنية؛ من بنوك القاهرة، والأهلي المصري، ومصر، والبنك الزراعي المصري، لوضع هذه الإجراءات وأنه بمجرد الانتهاء من الاتفاق على الإجراءات اللازمة للطرح، يتم طرحها أمام العمالة المصرية في الخارج، متوقعا الانتهاء من هذه الإجراءات خلال الأسبوع الجاري، وطرحها الأسبوع المقبل.

 

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، في مؤتمر صحفي بالاشتراك مع رؤساء البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، عن إجراءات طرح شهادات أمان التأمينية للمصريين للخارج.

 

وقالت مكرم، إنه يتم طرح الشهادات للمصريين العاملين بالخارج وعددهم نحو 10 ملايين مصري خاصة العمالة المؤقتة وغير المنتطمة، كوعاء إدخاري تأميني، مشيرة إلى أن قيمة الشهادة تبدأ من 500 جنيه وحتى 2500 جنيها.

 

وأضافت أن تلك الشهادات تربط المصريين بالخارج بوطنهم مصر، كما أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أن المصريين بالخارج لديهم رغبة كبيرة في شراء تلك الشهادة.

 

جاء ذلك عقب التنسيق والاتفاق بين طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، والسفيرة نبيلة مكرم، لطرح شهادة أمان للمصريين العاملين بالخارج، وأكدت وزيرة الهجرة، أن طرح الشهادة للمواطنين بالخارج كانت أحد المطالب التى تلقتها خلال جولتها الأخيرة فى أكثر من دولة، مشيرة إلى أنها تواصلت مع محافظ البنك المركزى الذى أبدى ترحيبه بطرح الشهادة للمصريين بالخارج، وتم الاتفاق وقتها على دراسة آليات طرحها ليستفيد منها كافة المصريين.


وأضافت مكرم، أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء البنوك وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة تتضمن البنوك الوطنية المعنية بإصدار شهادة "أمان" وهم "الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، والزراعى المصري"، لدراسة آليات طرح الشهادة للمصريين بالخارج، على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير نهائى ثم عرضه بعد ذلك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم