«عبد العال»: إعلان الطوارئ ضرورة لاستقرار الوطن

رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال
رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال
Audi Egypt

قال رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، إن قرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 بشأن إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح السبت 14 أبريل 2018، فرضته الظروف التي نعيشها.

 

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة اليوم، أن إعلان حالة الطوارئ جاء لضمان استقرار الوطن وسلامة أراضيه وتحقيق الأمن لكافة المواطنين.

 

وأكد "عبد العال"، أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في سيناء، منوهًا بأنه تم عرض قرار رئيس الجمهورية على اللجنة العامة ووافقت عليه بالإجماع.

 

وكان "عبد العال"، قد دعا منذ قليل أعضاء اللجنة العامة والتي تضم: "الرئيس، والوكيلين، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء الهيئات البرلمانية، وعدد من المستقلين" للانعقاد، بعد انتهاء كلمة رئيس الوزراء في الجلسة العامة اليوم، بشأن طرح مبررات تمديد حالة الطوارئ.

 

وينص القرار - وفقًا لخطاب رئيس الجمهورية إلى البرلمان-    أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

 

ويفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

 

ويعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم