رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 26 أبريل 2018 11:35 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«التضامن»: قروض بـ81 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر

  • أمنية فرحات

  • الأحد، 15 أبريل 2018 - 04:39 م

    غادة والى
    غادة والى

    أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء إدارة المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، د. غادة والي، أن إجمالي القروض الدوارة التي قدمت من خلال برنامج دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر التابع للمؤسسة في الفترة من يوليو ٢٠١٤ وحتى أبريل ٢٠١٨، بلغت حوالي 81 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعات لنحو 22.581 مستفيدًا حتى نهاية مارس 2018.

     

     

    ووصل إجمالي ما تم تقديمة من قروض من خلال البرنامج منذ إنشاءه حوالي 207 ملايين جنيه، حيث تم تنفيذ 62 ألفا و401 مشروع بإجمالي 75 ألف  مستفيد..

     

     

    وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن البرنامج خلال الأعوام الأخيرة قد شهد نموا متزايدا في أعداد المستفيدين ونوعية المشروعات الممولة، ويستهدف البرنامج تمويل مشروعات وبرامج تنموية تساعد على إيجاد فرص عمل وتنفيذ مشروعات للحد من البطالة بين الشباب وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي مع استهداف الفئات الأقل دخلاً والأولى بالرعاية.

     

     

    وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع اللواء عبد الحكيم حمودة، أن برنامج دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر دشنته المؤسسة منذ عام 2007 ويقوم بتمويل مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض بالجمعيات والتي تبلغ 268 جمعية، مشيرًا إلى أن نسب مشاركة النساء في تنفيذ المشروعات قدر بـ48% بما يقرب من 30 ألف مشروع، وهو ما يؤكد استهداف المرأة وتمكينها اقتصاديا لتشكل نواة اقتصادية منتجة وفعالة من خلال تحسين نسب مشاركة المرأة في العمل لتمكينهن من إعالة أنفسهن وأسرهن.

      

     

    وأضاف "حمودة"، أن قيمة القرض تتراوح بين ألف و10 آلاف جنيه ويغطي المشروع 24 محافظة، وجاري التنسيق مع المحافظات المتبقية لتنفيذ المشروع بها وتتنوع المشروعات التي تمول من خلال البرنامج ما بين المشروعات التجارية من البقالة وبيع الخضار والفاكهة والتجارة في الأعلاف، والمشروعات الخدمية التي تم التأكيد على ضرورة أن تتلاءم وسد احتياجات البيئة المحيطة مثل المخابز، وكذلك المشروعات البيئية من تسمين الماشية وتربية الأغنام والمناحل والمشروعات الحرفية من الخياطة والنجارة وغزل شباك الصيد بالمناطق الساحلية.

     

     

    وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن البرنامج وجه اهتمام نحو دعم تنفيذ مشروع "قرية واحدة منتج واحد" لدعم التجمعات الإنتاجية من خلال إقامة تحالفات إنتاجية، وتوفير مصادر تسويقية طويلة الأجل مع تيسير التعاملات المالية وغيرها من الخدمات، حيث قام البرنامج بتمويل مؤسسة الفراعنة للتنمية لتصنيع منتجات أخميم من القطن المصري وقرية النزلة بالفيوم لإنتاج الفخار بالقرية وتمويل قرية الإعلام بنفس المحافظة لإنتاج الخوص.





    السيرفيس

    روسيا 2018

    مكتبة اخبار اليوم
    شاهد| غرق منزل نشوى مصطفى بسبب الأمطار
    شاهد| غرق منزل نشوى مصطفى بسبب الأمطار
    رسالة شديدة اللهجة من أمير طعيمة لمنتقدي زوجة محمد صلاح
    رسالة شديدة اللهجة من أمير طعيمة لمنتقدي زوجة محمد صلاح
    5 تحذيرات من الحكومة للمواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية 
    5 تحذيرات من الحكومة للمواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية 
    شاهد| الثلوج تغطي شوارع شرم الشيخ
    شاهد| الثلوج تغطي شوارع شرم الشيخ