التعليم تدعم طلاب شمال سيناء بـ4 قرارات هامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

عقد رئيس قطاع التعليم العام اجتماعًا الدكتور رضا حجازي مع ليلى مرتجى مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لبحث تنفيذ كافة الإجراءات والتسهيلات اللازمة المقدمة للطلاب، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية برعاية طلاب المحافظة؛ ومساعدتهم على التعلم نظرًا لتوقف الدراسة بالمحافظة، التي من شأنها الحفاظ على مستقبلهم الدراسي في ظل الأحداث التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الراهنة.

وتحاول وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة التسهيلات لطلاب شمال سيناء بصفة عامة وطلابها بالثانوية العامة بصفة خاصة بسبب الظروف العصيبة التي تمر بها المحافظة وتعليق الدراسة مما أثر على طلابها

اسطوانات مدمجة بالمناهج

أكد حجازي انه تم إعداد اسطوانات مدمجة محمل عليها المناهج التفاعلية لطلاب الصف الثالث الثانوي لتوزيعها على الطلاب بشمال سيناء، كما اتيحيت ، بعض الأماكن لعرض المناهج التعليمية التفاعلية للطلاب الذين لا يتوافر لديهم أجهزة حاسب آلي.

احتساب الدرجة كاملة بامتحانات الدور الثاني

أكد رئيس قطاع التعليم  ان الوزارة سوف تمنح الدرجة كاملة للطالب الذي  يرغب في دخول امتحانات الثانوية العامة بالدور الثاني ، حيث ان قانون الثانوية العامة يمنح الطالب الذي يدخل امتحان الدور الثاني نصف الدرجة فقط .

قوافل تعليمية لطلبة شمال سيناء

 أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إطلاق قوافل تعليمية مدعومة من وزارة التربية والتعليم لطلاب الشهادة الثانوية بالمحافظة ، و سوف تعقد المحاضرات من 18 إلى 20 أبريل فى جامعة العريش .

مبادرة معلم " اونلاين"

أطلقت محافظة شمال سيناء أطلقت مبادرة «معلم أونلاين» وتهدف  إلى الاستفادة المثلى من مواقع التواصل الاجتماعي في إعداد وشرح المعلمين الدروس المقررة على الطلاب بمختلف مراحل التعليم، تحت إشراف موجهي المواد الدراسية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم