فيديو| الرئيس: القضية الفلسطينية توشك على الضياع بين قرارات دولية وانقسامات داخلية 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى والمركزية، التي توشك على الضياع بين قرارات دولية غير مفعلة وانقسامات داخلية للأشقاء أصحاب القضية، التي تستنزف قواهم ومواردهم الضئيلة وتفتح الباب أمام من يريد تكريس واقع الاحتلال ويسعى لإيذاء حلم الشعب الشعب الفلسطيني في الديمقراطية والدولة المستقلة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في القمة العربية: "إنني لا أبالغ إن قلت إن بلادنا ومنطقتنا تواجه أخطر أزمة منذ استقلالها، وعلينا جميعا تقع مسئولية كبرى في وقف هذا التردي في الأوضاع العربية واستعادة الحد الأدنى من التنسيق المطلوب لإنقاذ الوضع العربي، والوقوف أمام أخطر الهجمات".

وتابع: "إننا بحاجة إلى إستراتيجية شاملة للأمن القومي العربي وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار العربي على قواعد واضحة، جوهرها احترام استقلال وسيادة وعروبة والامتناع عن التدخل في الشأن الداخلي للدول العربية".

وأكد الرئيس أن مصر طرحت عدد من المبادرات لبناء إستراتيجية فاعلة وشاملة توفر مقومات الدفاع الفعال ضد أي اعتداء أو محاولة للتدخل في الدول العربية.

وأعرب "السيسي"، في كلمته خلال انعقاد القمة العربية الـ 29 المنعقدة في الظهران بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد، عن ثقته من أننا سنتوصل لهذه الإستراتيجية الشاملة إذا توافرت الإرادة السياسية الجماعية.

وأضاف: صدق العزم على التعاون لاستعادة زمام المبادرة بشكل يفضي إلى وقف الهلاك المتكرر لسيادة واستقلال بلاد عزيزة من دولنا العربية.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم