21 مايو.. الحكم على صاحب مصنع ترامادول بعد إحالته للمفتي

مخدر ترامادول
مخدر ترامادول

قررت محكمة جنايات القاهرة، مد أجل النطق بالحكم على المتهم محمد هاني محمد، بعد إحالته إلى مفتي الجمهورية ،لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة تصنيع الترامادول، لجلسة 21 مايو المقبل.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد طه جابر، وعضوية المستشارين أحمد رضوان ومحمد عبد الحافظ، وأمانة سر عادل الشيخ وصبحي عبد الحميد.

 

وأسندت النيابة للمتهمين محمد هاني محمد، عامل كافتيريا، وبهجت مصطفى خفاجة، تهمة إنتاج أقراص الترامادول المخدرة بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

وكشفت تحريات الرائد إسلام أبوبكر، قيام المتهم الأول بتصنيع الأقراص المخدرة وترويجها ونفاذا لإذن النيابة بضبط وتفيشيه ومقر التصنيع، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه بالمكان، وعثر بحوزته على كارنية نقابة الصيادلة ومجموعة من الآلات والمعدات والأدوات ماكينة كبس، وتصنيع الأقراص وماكينة خلط المساحيق المستخدمة في تصنيع الأقراص، وماكينة تغليف وتعبئة الأقراص وماكينة لتلوين الأقراص، وكذا ماكينة ضغط الهواء وماكينة لطحن المواد الصلبة، بالإضافة إلى مجموعة من القوالب المعدنية التي تستخدم في تشكيل الأقراص، وكذا أغلفة سلوفانية وعبوات بلاستيكية لتغليف وتعبئة الأقراص.

 

وشملت المضبوطات مجموعة من الأجولة البلاستيكية لمساحيق ملونه وكمية كبيرة من أقراص الترامادول المخدر، وبمواجهة المتهم أقر باستعماله لطبيعة عمله كصيدلي في إعداد وتجهيز المواد والمعدات والآلات المستخدمة في تصنيع الأقراص المخدرة، وذلك بالاشتراك مع المتهم الثاني والذي كان يمده بالمواد الخام، ويقوم بالاتجار في تلك الاقراص عقب تصنيعها لتحقيق أرباح مالية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم