وزير الأوقاف: القيادة السياسية الواعية نجحت فى عبور مصر

وزير الاوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أعلن د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن المنطقة العربية تواجه تحديات خطيرة لسنا بمعزل عنها حيث أنها تستهدف مصر في المقام الأول ولكن لم تفلح المؤامرات في إسقاط الدولة المصرية وذلك بفضل الله تعالى على هذا الشعب الكريم حيث سخر له قائدا واعيا استطاع ان يصد كل المخاطر والمؤامرات التى تحاك للبلاد داخليا وخارجيا والعبور بمصر من المرحلة الصعبة والخرج بها من عنق الزجاجة وقال ان قيمة الوطن كبيرة وسوف نكافح لكي نبنى بلدنا بالعمل والأمل .


جاء ذلك في الندوة التي عقدت بقاعة الاجتماعات الكبرى بجامعة الزقازيق بعنوان " الشباب والأمل " وذلك في إطار فعاليات الموسم الثقافي للفصل الدراسي الثاني  والتي بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن وفى العملية الإرهابية الأخيرة التى شهدتها وسط سيناء وشهدها اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة ونائبة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الحكيم نور الدين والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من الأساتذة والطلاب.


وأكد الوزير، أن التحديات مازالت قائمة ولم تنتهى وتتطلب منا جميعا التكاتف والتلاحم خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة لبناء مصر الجديدة التى نحلم بها ونفتح آفاق الاستثمار والتنمية ..
وقال وزير الأوقاف، أن الشباب هم أمل الأمة والساعد الحقيقي لإحراز التقدم فى شتى مناحي الحياة لأنهم القادرون على صناعة المستقبل وبناء الوطن.


وطالب بضرورة عقد لقاءات وحوارات مع الشباب لتنقية أفكارهم ضد المفاهيم المغلوطة والأفكار الهدامة ولغرس ولإحياء الهوية العربية والإسلامية فى نفوسهم.


وأضاف الوزير بقولة أن الأمل يقوم على العمل والأخذ بالأسباب ومواجهة التحديات وان الإسلام دين الامل والحياه مطالبا الجميع بعدم اليأس وقال لاييأس مريض من مرضه ولا فقير من فقرة ولا عقيم من عقمة وعلينا ان نتحلى بالأمل في مستقبل أفضل ولنا في انبياء الله المثل الأعلى.


ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الشباب هم ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقية فهم طاقة فاعلة يجب استغلالها للمشاركة فى عملية التنمية والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها وعلى الشباب أن يتحلى بالأمل والعمل لبناء مصر المستقبل ..