رئيس «موازنة البرلمان» يفتتح مؤتمر تجارة عين شمس السنوي

رئيس لجنة الخطة و الموازنة بالبرلمان يفتتح مؤتمر تجارة عين شمس السنوى
رئيس لجنة الخطة و الموازنة بالبرلمان يفتتح مؤتمر تجارة عين شمس السنوى

 

 

أكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب أن قسم المحاسبة بتجارة عين شمس منذ عام 1950 مدرسة كبيرة لها أيادي بيضاء عديدة على الاقتصاد المصري، حيث تخرج من القسم الكثير من صناع القرار في مصر و الوطن العربي.

وأضاف جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية  لفعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم المحاسبة و المراجعة بكلية التجارة جامعة عين شمس بعنوان «الاتجاهات الحديثة في المحاسبة في ظل معايير التقارير المالية الدولية الحديثة وتأثيراتها الضريبية»،  أن المؤتمر شديد الأهمية حيث أن معايير المحاسبة الدولية أصبحت واقعا يؤثر على المجالات المحاسبية العالمية ولها العديد من الانعكاسات الإدارية المحاسبية.

و أوضح د.خالد قدري عميد الكلية و رئيس المؤتمر أن المؤتمر يناقش 18 ورقة بحثية مقدمة لعدة باحثين ينتمون إلى جهات مختلفة ؛ وذلك وفق توجهات الجامعة التي اتضحت خلال انعقاد مؤتمرها العلمي السابع خلال أوائل أبريل الجاري و حصولها على مركز متقدم في التصنيف العالمي .

ويأتي المؤتمر وفق توجهات ورؤى و سياسات الدولة التي افتتحت منذ أيام أكاديمية مكافحة الفساد والتي تتطلب وفق إستراتيجيتها تطوير  التصورات المحاسبية و وضع معايير جديدة تتفق و المشكلات الاقتصادية  للدولة المصرية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم