سفير جورجيا بالقاهرة: أولويات حكومتنا القصوى توفير السلام

الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة
الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة

أكد الكسندر نالباندوف، سفير جورجيا بالقاهرة أن بلاده تتخذ خطوات ملموسة في إطار سياسة المصالحة والمشاركة، وذلك سعيا لتحسين الظروف الانسانية والاجتماعية والاقتصادية للسكان في منطقتي أبخازيا وتسخينفالي، وأوسيتيا الجنوبية.

 

وأشار خلال المؤتمر الذي عقدة سفير جورجيا بالقاهرة بعد ظهر اليوم بالقاهرة عن مبادرة رئيس وزراء جورجيا، إلى أن هذا يجيء في إطار مبادرة السلام الجديدة "خطوة نحو مستقبل أفضل"، والتي أعلن عنها رئيس وزراء جورجيا، وتعد خطوة غير مسبوقة على طريق  التنمية السلمية في جورجيا.

 

ونوه إلى أن هذه المبادرة من شأنها تحقيق فوائد ملموسة، منها تعزيز الاتصالات، وحرية الحركة والعلاقات عبر الخطوط الفاصلة مع هاتين المنطقتين، وذلك على أساس المصالح المتبادلة.

 

وأضاف أن هناك حزمة من مشاريع التعديلات التشريعية في هذا الإطار، وهو ما يعد خطوة جديدة واستباقية في إطار سياسة السلام الخاصة بالمصالحة والمشاركة. 

 

وقال إن هذه التعديات تتناول  تشجيع وتوسيع وتبسيط التجارة عبر خطوط التقسيم من خلال خلق فرص جديدة.وخلق فرص إضافية للتعليم الجيد وتبسيط الوصول إلى جميع مستويات التعليم، داخليا ودوليا، إلى جانب تسهيل  الوصول إلى مختلف الخدمات للسكان.


 
وأكد أن أولويات حكومة جورجيا القصوى توفير السلام وبناء الثقة بين المجتمعات المنقسمة نتيجة صراعات، ورعاية السكان الذين يعانون من خطورة هذه الصراعات.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم