10 عادات خاطئة تمنع جسمك من الحرق وخسارة الوزن 

عادات خاطئة تمنع جسمك من الحرق وخسارة الوزن 
عادات خاطئة تمنع جسمك من الحرق وخسارة الوزن 

يحرص الكثير على إتباع نظام غذائي صارم لإنقاص الوزن الزائد والتمتع بجسم متناسق، لكنهم يقومون ببعض العادات الخاطئة التي تمنع الحرق بدون علمهم بذلك.


توضح دكتورة نانيس سراج الدين استشاري التغذية العلاجية10  عادات خاطئة تمنع جسمك من الحرق وخسارة الوزن.. لتجنبها.


1-    عدم معرفة تفاصل الوجبات اليومية، وذلك بأن يحتوي الطبق على ألياف وبروتين وكمية معقولة من الكربوهيدرات، بشرط أن يكون كل ذلك بنسب محددة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.

2-    إتباع الريجيم بدون ممارسة الرياضة، حيث أنها من الأمور الهامة لزيادة حرق السعرات الحرارية التي يخزنها الجسم في صورة دهون، مع الحرص على أن يكون التمرين من 2 – 3 مرات يوميا.


3-    التقليل من تناول البروتين بغرض التخسيس، حيث أن البروتين مهم جداً لأنه يعطي إحساس بالشبع بدون زيادة الوزن، لذلك يمكن تقليل الكربوهيدرات وزيادة البروتين.

4-    عدم الحصول على غذاء متكامل، أي أن هناك القليل من الأكل يزيد الوزن بسهولة لاحتوائه على سعرات حرارية عالية، لذلك يجب الحرص على أن تشمل الوجبة على كل العناصر الغذائية المهمة من فيتامينات ومعادن وبروتين وكربوهيدرات وألياف.

5-    تناول الأكل بشراهة ويعني تناول كميات كبيرة في أي وقت حتى وإن لم تكن تشعر بالجوع.

6-    عدم التوقف عن المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، وذلك لأن نسب السكر العالية تجعل الجسم يشعر بالجوع اكثر، لذلك يمكن استبدالها بالماء الموضوع بها شرائح ليمون أو شرائح فراولة أو برتقال ويمكن إعداد عصائر طبيعية طازجة في المنزل.

7-     الإفراط في تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية، فلابد أن يتم تناولها بحساب أو بنسب معقولة، لذلك يجب معرفة السعرات الحرارية لكل وجبة أولا.

8-     قلة النوم، لأن الحصول على وقت كافِ من النوم يساعد الجسم على الحرق بشكل أكثر، ويجعل الجسم يستفيد من الأكل بطريقة صحيحة.


9-    عدم تناول الماء بانتظام، فيجب الحرص على شرب كوب ماء كل ساعتين، ويمكن إضافة شرائح ليمون أو برتقال أو تفاح له.

10-    تناول بعض الأدوية التي تزيد الوزن، لذلك يجب معرفة الآثار الجانبية لأي دواء قبل تناوله، وكذلك الأمراض التي تتسبب في زيادة الوزن مثل الغدة الدرقية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم