زاهي حواس في ندوة حول أسرار الفراعنة والأهرامات.. الإثنين

الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق
الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق
Audi Egypt

أعلن الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، عن استضافة الجامعة لعالم الآثار المصري، د.زاهي حواس، وزير الآثار السابق، الإثنين، في ندوة حول أسرار الفراعنة والأهرامات.

وأضاف د.يسري هاشم، أن د.زاهي حواس وقف بعد 25 يناير أمام المتحف المصري للدفاع عنه، مؤكدا أنه أفضل من يقدم آثار مصر للعالم، وأشار إلى أنه لابد أن يسترجع المصريون أمجاد بلادهم، ولا يقتصر الأمر على الفخر بالأجداد، لافتًا إلى أن آثار مصر نصفها تحت الأرض.

وأضح د.يسري، أن الندوة ستتناول أسرار الفراعنة، والحضارة المصرية القديمة، والاكتشافات الأثرية الأخيرة، وبناء الهرم، ومقابر العمال، وسيتحدث الدكتور زاهي حواس، عن رحلته مع الآثار المصرية، وكيف تحول إلى عاشق للآثار.

وأشارت الدكتورة قدرية عبد المتعال، رئيس مركز الأبحاث والإبداع المجتمعي بالجامعة، إن ساحة الثقافة تشارك بمجموعة متنوعة من المبادرات والأنشطة التي تهدف إلى إثراء المجتمع، وتقديم نوعية شاملة من الخبرات المتنوعة للثقافات من خلال العديد من برامج التوعية والمهرجانات والندوات وخطط التنمية الفنية والموسيقية والأدب والشعر، وسوف تتيح الساحة وصول الثقافة والفنون إلى الجميع، وخاصة الأماكن البعيدة والمهمشة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم