وزير الصحة يدعو ممثلي هيئات الدواء العربية لبحث التسجيل الموحد

وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي

أعرب وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، عن سعادته بانعقاد المؤتمر العربي للدواء والغذاء والأجهزة الطبية للمرة الثالثة على التوالي في مدينة شرم الشيخ.

ونقل وزير الصحة والسكان في كلمته خلال المؤتمر، صباح اليوم الأحد ١٥ إبريل، تحية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذي يعقد المؤتمر برعايته، مرحبا بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية ومجلس الصحة لدول التعاون الخليجي. 

ودعا وزير الصحة جميع الممثلين عن هيئات الدواء العربية لاجتماع عاجل خلال شهر لوضع لبنة التسجيل الموحد للدواء وتبادل الخبرات في تصنيع وتداول الغذاء والدواء .

واستعرض وزير الصحة والسكان النهضة الصحية التي تمر بها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية من علاج ١.٥ مليون مريض بفيروس سي بتكلفة بلغت ٤ مليار جنيه، وذلك بعد الاعتماد على الدواء المصري وتخفيض السعر من ٨٥ ألف دولار إى ٨٥ دولار.

ونوه الوزير إلى مسح فيروس سي ل ٦ مليون مواطن، إلى جانب نجاح مبادرة الرئيس السيسي في مسح ٦٠٠ ألف أخرين خلال شهرين فقط، علاوة على خروج قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء بإشراف ١٧ جهة رقابية وبالتعاون بين ٣ وزارات تصم الصحة والزراعة والتجارة والصناعة، وخروج قانون التأمين الصحي إذانا بدخول عصر جديد من الرعاية الصحية، إى جانب خروج قانون التجارب الإكلينيكية الذي ينظم إجراء اَي تجارب دوائية على المرضى المصريين إى بإشراف كامل من الجهات الرقابية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم