اتحاد كتاب مصر يصدر بيانا حول العدوان على سوريا

اتحاد كتاب مصر
اتحاد كتاب مصر

أصدر اتحاد الكتاب برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي بيانًا حول العدوان الثلاثي على سوريا الشقيقة .

وجاء فى نص البيان: نقابة اتحاد الكتاب ترفض وتدين العدوان الثلاثي المشين على سورية الشقيقة. 

إذ ترفض النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر استخدام السلاح الكيماوي من أي نظام سياسي ضد مدنيين، فإنها تدين بأشد عبارات الإدانة العدوان الثلاثي الخبيث من أمريكا وبريطانيا وفرنسا على أرضنا العربية الشامخة في سورية، الذي تم قبيل انعقاد القمة العربية، والذي خالف جميع المواثيق الدولية والأعراف القارة في التعامل بين الدول، وما حدث في الشقيقة العراق من غزو غربي غاشم بعد تضليل متعمد للرأي العام وللمجتمع الدولي، والذي أسفر عن نهب مقدرات العراق، ومحاولات تقسيمه ليس ببعيد.

وأكد البيان أن المثقف العربي الحر لا يمكن أن ينظر إلى هذا العدوان إلا بصفته مقدمة مخطط لها لاعتداءات قادمة ومتكررة على أكثر من دولة عربية، لاستمرار واقع التخلف والتبعية، ولفرض جيل عربي جديد بثقافة جديدة ترحب بالتدخل الأجنبي في شئون بلدانها، ولا تعارض الاستقواء بالقوات الأجنبية على الأراضي العربية.

وتؤكد النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر أن هذا العدوان يمثل خطوة خطيرة تتبعها خطوات قادمة تستهدف تقسيم وطننا العربي، وهذا ليس ببعيد عما يحدث الآن في اليمن وليبيا، وما حدث من قبل في السودان الشقيقة.

ويدعو اتحاد الكتاب كل الشرفاء فى الوطن العربي، والعالم الحر إلى التصدي لهذه الهجمة الاستعمارية، وإلى التمسك بوحدة التراب السوري وإسقاط أية أكاذيب اعتادها أعداء الأمة، لا ينتبه لخطورتها الغافلون المغيبون ممن يستعدون الغرباء على أوطناهم.

عاشت سورية... والمجد لوطننا العربي الكبير.
 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم