بعد إقالته| ماذا استفاد إيهاب جلال من تدريب الزمالك؟

إيهاب جلال
إيهاب جلال

15 مباراة بالدوري الممتاز و مباريتين أفريقيتين في 96 يوم هي كل تاريخ المدير الفني السابق للزمالك إيهاب جلال داخل أسوار ميت عقبة ولكن طوال 96 ماذا قدم جلال وماذا خسر في قيادته للفارس الأبيض.

 

فنيات...

 

في مجموع الـ17 مباراة فاز جلال في  9 مباريات منهم 6 متتاليين بنسبة تقترب من 53% بينما بلغت نسبة الخسارة أكثر من 35% وتعادل في مباريتين فقط بنسبة أكثر من 11%.

 

وعلى أثر تلك الهزائم خسر الزمالك المركز الثاني بالدوري ويحاول الاحتفاظ بمركزه الثالث كما أنه خرج من أول مباراة بكأس الكونفيدرالية الأفريقية على يد ولايتا ديتشا الأثيوبي.

 

هذا بخلاف طريقته في اللعب وتغيراته وأداءه الخططي الذي واجه العديد والعديد من الانتقادات من كل محللي كرة القدم تقريبا إلا من رحم ربي وهو الأمر الذي قلل منه فنيا كثيرا خاصة أن تصريحاته في بداية توليه المسؤولية قد رفعت من سقف طموحات «الزملكاوية» كثيرا.

 

 

علاقات شخصية...

 

لا أحد ينكر أن تدريب نادي كبير مثل نادي الزمالك حلم لأي مدرب ولكن الطريقة التي رحل بها إيهاب جلال عن ناديه السابق أنبي أفقدته الكثير من شعبيته داخل الأوساط الكروية.

 

وكان جلال قد فسخ عقده مع الفريق البترولي بعد تحمل الزمالك قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الأمر الذي دفع مسئولي أنبي لمهاجمة المدير الفني صاحب الـ50 عام وخاصة أنها لم تكن المرة الأولى التي يهاجم نادي إيهاب جلال فسبق وهاجمته إدارة مصر المقاصة لمماطلته في التجديد قبل أن يرحل لأنبي.

 

 

وقد تكون تجربة الزمالك هي الأسوأ في تاريخ جلال من حيث النتائج والأرقام إلا أنه ولا شك كسب بعض المهارات من تدريب فريق من فرق الصف الأول أو حتى استفاد من اللعب تحت ضغط جمهور كبير مثل جمهور الزمالك.