جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب كمية من العطور ومستحضرات التجميل

 جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت الإدارة  العامة لجمارك سفاجا برئاسة مدحت رجب أحمد مدير عام جمارك سفاجا، من ضبط محاولة تهرب جمركي لكمية من العطور ومستحضرات التجميل؛ بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وأَضاف مصدر جمركي، في تصريحات صحفية اليوم السبت 14 أبريل 2018، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والسيارات الواردة من ميناء ضبا السعودي بمجمع الوارد برئاسة عبد الرازق على مدير المجمع تم الاشتباه فى الراكب المصري  أ . ر . م  مالك سيارة تريبتك قادمة من السعودية.

وتم تشكيل لجنة من هيثم أبو النجا، ومحمد عفيفى، ووائل الشريعى، وفخرى محمد، ومحمود حمدان، تحت إشراف محمد يحيى مدير تفتيش الركاب؛ لمعاينة السيارة و تبين وجود كمية من العطور ومستحضرات التجميل مخبأه داخل بدن السيارة وأسفل السيارة بمكان الإستبن وبلغت التعويضات المستحقة 415 ألف جنيه.

وقرر مدحت رجب أحمد مدير عام جمارك سفاجا، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.