تعرف على ما فاتك| يوم عاصف في الزمالك مليء بالأحداث الساخنة

نادي الزمالك
نادي الزمالك

مرت الـ24 ساعة الأخيرة على نادي الزمالك غريبة أحداثها كثيرة متتالية بين فوز وخسارة بين نيابات ومحاكم وتصريحات متتالية.

 

البدابة في النيابة..

 

بدأ يوم الزمالك في النيابة حيث قال مصطفى عبد الخالق، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، إنه سيقوم بالإدلاء بأقواله في نيابة الأموال العامة فيما يخص أزمة نادي الزمالك.

 

وأضاف: "النيابة بدأت في استجواب الأعضاء السابقين في المجلس السابق الذين تقدموا باستقالتهم سابقا".

 

 

ليس العضو الوحيد...

 

ولم يكن مصطفى عبد الخالق هو عضو المجلس الوحيد الذي يتحدث اليوم في الإعلام فأنطلق عبد الله جورج عضو المجلس الحالي يطلق تصريحاتعن القلعة البيضاء فقال جورج إن مجلس الإدارة لم يعقد أي اجتماعات سوى مرة واحدة كانت يوم 19 يناير، مشيرا إلى أنه لا يعلم متى موعد الاجتماع المقبل.

 

وأضاف: "مرتضى منصور، رئيس النادي، هو من يقول ويتحدث عن القرارات دون الرجوع للمجلس".

 

وفي سياق مختلف قال جورج إن الشكل الفني لنادي الزمالك لا يرضي عدو ولا حبيب، لافتا إلى أنه كان يتوقع أن يتطور الأداء مع إيهاب جلال، لكن النتائج والأداء غير ذلك.

 

وأستكمل: "بالتأكيد هناك مجموعة أسباب أدت لعدم نجاح إيهاب جلال حتى الآن، والجو العام والخلافات التي تحدث كل يوم السبب، لكن هذا الأمر لا يعفي المدرب ولا اللاعبين".

 

تهديد ووعيد...

 

أبدى المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك غضبه من تصرفات لاعبي الفريق مع الجهاز الفني وعلى رأسهم الثلاثي حازم إمام ومحمد إبراهيم وأحمد توفيق.

وتوعدهم مرتضى منصور باستمرار الاستبعاد إذا لم يلتزموا بالانضباط داخل الملعب وخارجه.

 

 

الإفراج...

 

أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك ، بأنه كان ينتظر من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، بالتدخل في أزمة الثنائي محمد بدر المدير المالي للنادي ومحمد عبد الكريم أمين الخزينة ، وإقناع مسئولي اللجنة المالية المكلفة من جانبه بالتنازل عن البلاغ المقدم ، بدلا من التشهير بموظفي النادي وحبسهما ، خاصة وأنهما لم يرتكبان أي مخالفات أو تجاوزات تستحق التقدم ببلاغ ضدهما .

 

وأضاف رئيس الزمالك ، بأن عدم تنازل اللجنة المالية ، ورفض الوزير التدخل لإنهاء الأزمة ، جاء من عند ربنا ، من أجل الحصول على حكم قضائى من محكمة شمال الجيزة اليوم الخميس ، ببراءة الثنائي من اتهامات مسئولي اللجنة المالية ، وأن البلاغ الذى قدم كان كيدي ، وأن هذا الحكم عنوان الحقيقة الكاملة بعدم وجود أى مخالفات ارتكبت من جانب المدير المالي وأمين الخزينة.

 

 

فوز وهزيمة...

 

وخسر الزمالك اليوم في المباراة التي جمعته بالإتحاد السكندري على إستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الـ31 من عمر الدوري المصري الممتاز بهدفين لهدف.

 

وأحرز أهداف اللقاء باسم مرسي للزمالك و خالد الغندور وويلسان أكاكبو للإتحاد.

 

هذه هي الخسارة الثالثة على التوالي للزمالك في الدوري بعد الاسماعيلي ومصر المقاصة ليتجمد رصيد الفارس الأبيض عند 54 نقطة في المركز الثالث بينما رفع الإتحاد رصيده ليصل إلي 39 نقطة في المركز الثامن.

 

وعلى الجانب الأخر هزم الزمالك الاهلي 21/20 في كاس السوبر لكرة اليد  في المبارة التي اقيمت أمس علي الصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

 

وتقدم الأهلي طوال شوطي المباراة واستطاع انهاء الشوط الاول لصالحه 10/9 قبل أن يعود الزمالك في الدقيقة دقيقة وينهي المبارة 21/20 ليضيف لرصيده لقب السوبر الأفريقي الخامس واللقب الـ20 قاريا

 

إصابات...

 

تعرض أحمد الشناوي حارس الفريق للإصابة بعد تدخل مع محمد عبد المجيد مهاجم الإتحاد السكندري مع إنطلاق أحداث الشوط الثاني للمباراة

 

وكشف إسماعيل يوسف أن أصابة الشناوي عبارة عن جذع داخلي بالركبة بعد الأشعة التي أجراها له الدكتور محمد أسامه ومحمد عيد.

 

وأوضح يوسف  أن أحمد الشناوي  سوف يغيب عن الملاعب فقط أسابيع نافيا إصابته برباط صليبي.

 

لا تعليق وإقالة فورية...

غادر إيهاب جلال المدير الفني لنادي الزمالك إستاد القاهرة منفردا بعد نهاية مباراة فريقه مع الإتحاد السكندري وحيدا كما رفض جلال الحديث مع أي من الصحفيين الموجودين في ملعب المباراة.

 

وبعدها بثواني يقرر مجلس إدارة نادي الزمالك الاستغناء عن خدمات إيهاب جلال المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادي.

 

الخسارة ليست أسوأ شيء...

 

أكد حازم إمام قائد الفريق أن سبب المشكلة مع أيمن حافظ مدير الكرة بالنادي هو أنه طالبه بصرف شهر واحد للاعبي الفريق وتأجيل الثلاثة أشهر المتبقية.

 

وأضاف إمام أن الطرف الثاني (يقصد أيمن حافظ) أعترض على الأمر و بدأ بالصراخ وسبه بأمه مشددا أن أي شخص لن يقبل هذا الكلام.

 

وقال قائد الفريق الأبيض أنه قام برد السباب و الصراخ.

 

فرحة الفوز...

 

وجه مرتضى منصور التهنئة لفريق كرة اليد الأول بالنادي بعد تتويجه بكأس السوبر الإفريقية واصفا إياهم بالأبطال والمقاتلين.

 

وقال هاني زاده عضو مجلس الإدارة إن منصور قرر صرف مكافئات خاصة لإبطال اليد ، وصرف جميع المستحقات المالية المتأخرة لهم ، بخلاف اقامة حفل تكريم لهم ، على هذا الانتصار الكبير والاداء الرجولي والقتالي خلال اللقاء .

 

المدرب الجديد جلال...

 

أكد منصور أنه تم تعيين خالد جلال مديرا فنيا لفريق الكرة الأول بالنادي خلفا لإيهاب جلال.

 

كما أوضح منصور أن أيمن طاهر مدرب حراس المرمى سيكون مع خالد جلال فى الجهاز الفنى وكذلك أمير عزمي مجاهد مدربا مساعدا.

 

التعليق الأول...

كشف خالد جلال المدير الفني الجديد للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك ، بأنه حرص على توجيه اعتذارا لمسئولي نادي أف سي مصر على استكمال مهمته التدريبية ، وانه يوجه لهم الشكر على الفترة التي قضها مع الفريق والتي شهدت تحقيق نتائج جيدة ، جعلت الفريق قاب قوسين من المنافسة على بطاقة التأهل للدوري الممتاز .

 

ووجه المدير الفني الجديد للزمالك ، شكره لمجلس إدارة الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور ، على الثقة الغالية ، وتعينه مديرا فنيا للفريق لاستكمال مباريات الدوري وبطولة كاس مصر .

 

وأشار خالد جلال ، إلى أنه فور تلقيه اتصالا لتولي المسئولية الفنية ، وافق على الفور ، لأن الزمالك بيته الاول ولا يستطيع أن يلبي النداء في أى لحظة .

 

وأضاف خالد جلال ، بانه ليس غريبا على النادي ، حيث سبق لي العمل في منصب المدرب العام ومدير الكرة ، وحصد بطولة السوبر وأنه سعيد بالعودة مرة أخرى للعمل داخل الزمالك

 

وأكد المدير الفني للفريق ، بانه سوف يعمل مع أفراد الجهاز المعاون لع على لم شمل لاعبي الفريق سريعا من أجل العودة لتحقيق الانتصارات وتجاوز تلك الكبوة سريعا .

 

وأضاف خالد جلال ، بأن جميع المباريات المقبلة للفريق بالدورى أو بطولة كاس مصر ، بمثابة مباريات كئوس ، وانه سيقاتل مع لاعبي الفريق لتحقيق بطولة كاس مصر ، من  أجل أنهاء الموسم ببطولة والمنافسة على لقب السوبر ، وضمن المشاركة في بطولة الكونفدرالية الافريقية الموسم المقبل .

 

وأختتم خالد جلال تصريحاته بانه يثق في قدرات وامكانيات لاعبي الزمالك ، وانه سيعمل سريعا على اخراجهم من الحالة النفسية الحالية من أجل العودة للانتصارات.