«عبد الدايم»: «الإسماعيلية السينمائي الدولي» بداية لنهضة شاملة

صوره المهرجان
صوره المهرجان

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بقصر ثقافة الإسماعيلية، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

 

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في كلمتها على هامس افتتاح الدورة، إن «دورة هذا العام بداية لعهد جديد ونهضة شاملة، وبالأخص في محافظة الإسماعيلية، التي حرصت على نشر الثقافة والفنون»، مؤكدة على التعاون الدائم بين مهرجان السينما وشعب الإسماعيلية، الذي مكّن المهرجان من صناعة تاريخه خلال الأعوم السابقة، على حد وصفها.

 

وعُرض خلال فعاليات الافتتاح فيلمًا تسجيليًا عن الناقد ورئيس المهرجان السابق الراحل علي أبو شادي، وتم تكريمه بتسليم نجليه أحمد وإسلام درع المهرجان.

 

كما شهدت الفعاليات عرض فيلم وثائقي نادر عن النادي الإسماعيلي.

 

وقال عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، إنه حريص على تكوين قاعدة جماهيرية للمهرجان من أبناء الإسماعيلية، واعدًا بفعاليات مميزة خلال الدورة الجديدة للمهرجان.

 

من جانبه قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، في كلمته الافتتاحية، إن «نسخة المهرجان هذا العام استثنائية، وهناك حالة مزج بين المهرجان وشعب الإسماعيلية من خلال تكريم بعض الرموز الإسمعلاوية، ومشاركة شبابها في التنظيم»، حسب قوله.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم