بالصور| افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

صوره من المهرجان
صوره من المهرجان

افتتحت وزير الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، مساء اليوم الأربعاء،  فعاليات الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة الذى يقام خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل الجارى بقصر ثقافة الاسماعيلية.

 

وشار في حفل الافتتاح محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وجمع كبير من كبار النقاد والفنانين والسينمائيين والمهتمين بصناعة السينما.

 

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية واستعراضات فنية، وعرض لقطات من الأفلام المشاركة ضمن مسابقات المهرجان.

 

وتشهد دورة مهرجان هذا العام مشاركة 62 فيلم يمثلون عدد 48 دولة من مختلف دول العالم العربية والأجنبية، بالإضافة إلى البرنامج الاحتفالى للمهرجان الذى يضم 52 فيلما من عدة دول أخرى ليصل إجمالى عدد الدول المشاركة في دورة هذا العام إلى نحو 60 دولة.

 

وتتضمن فعاليات مهرجان هذا العام تقديم حصاد الـ 19 دورة السابقة التى تُعد الأضخم فى تاريخ "الإسماعيلية السينمائى"، وعرض أرشيف لكتالوجات وملصقات وأفيشات ومطبوعات والصور الفوتوغرافية والمواد الفيلمية لتلك الدورات الـ19، وهي تأسيس ذاكرة لهذا المهرجان من خلال جمع مقتنياته من كتب وملصقات من مصادر مختلفة.