فعاليات بقصور الثقافة احتفالا بتحرير سيناء والإسراء والمعراج

دكتور أحمد عواض
دكتور أحمد عواض

تحتفل الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى تحرير سيناء والإسراء والمعرج ، بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات بالمواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة دمياط خلال الشهر الجاري.


 وتبدأ الانشطة يوم 12 إبريل الجاري إذ يعقد قصر ثقافة دمياط الجديدة محاضرتين الأولي بعنوان «سيناء أرض الفيروز» والثانية بعنوان «تحرير سيناء»، وبقصر ثقافة دمياط تقام محاضرة بعنوان «الإسراء والمعراج عزاء النبي (ص) في عام الحزن» احتفالاً بذكري الإسراء والمعراج.


كما تقام ببيت السرو مناقشة لكتاب «رحلات السندباد»، وبمكتبة البصارطة ندوة عن «تربية الطيور بالمنزل» وبمكتبة كفر المنازلة محاضرة عن «كيفية الوضوء»، وبمكتبة كفر المياسرة ندوة عن «ذكري تحرير سيناء»، وبقصر الطفل بدمياط محاضرة عن «المدرسة التأثيرية أو الانطباعية بالفن التشكيلي».


 ويوم 13 إبريل ينظم قصر ثقافة دمياط احتفالية بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم، تتضمن عرض فني لفرقة الموسيقي والغناء الشعبي، وبمكتبة الركابية محاضرة عن «الإدمان» وبمكتبة ميت الخولي ندوة حول «رحلة الإسراء والمعراج ومعجزاتها».


 ويوم 15 إبريل تقام عدة أنشطة تتضمن مناقشة في كتاب «من هدى القرآن»، ومحاضرة عن علم من أعلام السرو ببيت ثقافة السرو، محاضرة عن «شهداء الوطن» بمكتبة الروضة، محاضرة عن «دور الدولة في توفير الرعاية الصحية» بمكتبة العبيدية، محاضرة عن «المشكلة السكانية وكيفية علاجها» بمكتبة كفر سليمان، مناقشة كتاب «قلوب الأطفال بين الصحة والمرض».

 

ويعقد بقصر ثقافة دمياط، محاضرة بعنوان «نحو الأمامية بمحو الأمية» بقصر ثقافة فارسكور كما يقيم قصر الطفل بدمياط ورشة طباعة بالاستنسل علي القماش عن عيد تحرير سيناء خلال الفترة 15 - 17 إبريل في تمام الخامسة مساء.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم