«معركة كلامية» بين محمد سعيد محفوظ وسحر الجعارة بسبب «الأزهر»

 الإعلامي د.محمد سعيد محفوظ
الإعلامي د.محمد سعيد محفوظ

شن الإعلامي د.محمد سعيد محفوظ، اليوم الأربعاء، هجوما لاذعا ضد الكاتبة الصحفية سحر الجعارة، منتقدا قيامها بالزج باسمه في "كتاباتها الكارهة للأزهر الشريف".

 

وكتب محفوظ عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «لا أعرف متى ستكف السيدة سحر جعارة عن إقحام اسمي في كتاباتها الكارهة للأزهر، والجاهلة بقيمته ودوره؟ متى ستتوقف عن الاستشهاد بحوار عابر وحيد دار بيني وبينها قبل أكثر من عام، وإلصاق أوهامها وأحقادها بكلامي الذي لم تحاول فهمه ولا استيعابه عن وسطية الأزهر وحكمته في عدم التكفير وتسامحه مع أتباع الأديان السماوية الأخرى؟؟».

 

ودعا د.محفوظ، الكاتبة سحر الجعارة إلى «التخلص من سطوة الجهل والكسل التي تتملك حسها البحثي، وتمنعها من الإنصات والتعلم وإعمال العقل، وأن تتواضع وتشاهد أحاديث الإمام وتقرأ كتبه، قبل أن تصدر أحكامها السطحية والساذجة عن فكر الأزهر ومواقفه؟». مختتمًا كلامه بالقول: «صدق من قال: إن الجهل الحقيقي ليس في غياب المعرفة، بل في رفض اكتسابها».

 

وكانت الجعارة قد شنت هجوما عنيفا في مقالها، أمس، بإحدى الصحف الخاصة، ضد الأزهر الشريف، مستندة في ذلك إلى تصريحات مزعومة، نسبتها إلى د.محفوظ، وهو ما نفاه في وقت سابق، وأعاد تأكيد هذا النفي مجددًا عبر تلك التدوينة.