«يلا نفرح» احتفالية بمتحف الطفل في يوم اليتيم

متحف الطفل
متحف الطفل

تواصل جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهري، احتفالاتها بيوم اليتيم والتي تنظمها في كافة مؤسساتها الثقافية، وتنطلق الجمعة 13 أبريل فعاليات مهرجان «يلا نفرح».

يتم تنظيم المهرجان في مركز الطفل للحضارة والإبداع  «متحف الطفل»، أحد المراكز الإبداعية بالجمعية، وتشهد فعالياته حزمة من المسابقات وورش العمل والعروض الموسيقية والتي تمتد من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.

قال الدكتور نبيل حلمي، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام الجمعية، تأتي الاحتفالية للعام السادس على التوالي حيث يستضيف مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» حوالي 1200 طفل من مؤسسات الأيتام والأيتام ذوى الاحتياجات الخاصة من القاهرة وبعض المحافظات كما يشارك حوالي 500 طفل من صعيد مصر.

وأكد حلمي، أن تلك الاحتفالات تأتى من منطلق سعى جمعية  مصر الجديدة  الدائم إلى تسليط المزيد من الضوء على هذه الفئة من المجتمع بهدف حث مختلف الجهات والأفراد على دعم مشروعات الأيتام على الوجه الذي يتيح تقديم أفضل الرعاية لهم، بما ينسجم مع نهج الدولة في رعايتها لمختلف طوائف الشعب المصري.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل»، أن المهرجان يتنوع في فعالياته، حيث تتضمن العديد من الفقرات الفنية ما بين ورش العمل وعروض الفنون الشعبية والتنورة والرقص الهندي التراثي بالتعاون مع المركز الثقافي الهندي مولانا آذار، إلى جانب شو العرائس والأراجوز والساحر والمهرج وعدد من المطربين.

كما يشارك الهلال الأحمر المصري بمجموعة التدخل السريع  وورشة للأطفال عن الإسعافات الأولية، بينما أعدت المنظمة العربية للكشافة من أجل الإسلام بمجموعة من الألعاب والمسابقات الكشفية على مدار ساعات المهرجان.

ويساهم في المهرجان مجموعة من شباب أطباء الأسنان من خلال عرض مسرحي توعوي عن العناية بالأسنان، إلى جانب عدد من ورش العمل التفاعلية مع الأطفال وتوزيع هدايا عينية للمحافظة على الأسنان.